فيديو.. أوبك وأوبك+ فى اجتماع افتراضى اليوم.. اتفاق على تمديد خفض إنتاج النفط لنهاية يوليو وسط ظروف ضاغطة على الأسواق.. 9.7مليون برميل خفضا يوميا.. والدول غير الملتزمة بالخفض 100% عليها التعويض من يول

ـ العراق يوافق على الالتزام بخفض إنتاجه النفطى الاتفاق على تمديد خفض إنتاج النفط بالمعدل الحالي، لشهر واحد أي حتى نهاية يوليو المقبل بواقع 9.7 مليون برميل يوميا، أبرز ما توصلت له مجموعة أوبك+ خلال اجتماعها الافتراضى اليوم، لبحث الانخفاضات القياسية للنفط، ضمن مساعيها لإنقاذ سوق الذهب الأسود، وقد سبقه اليوم أيضا الاجتماع الـ179 لمنظمة "أوبك" برئاسة وزير الطاقة الجزائرى محمد عرقاب. وحنا بعد يا معالي الوزير .. نشكر سموه ونثمن عمله ونقدر جهوده ونثني على تعاونكم من اجل مصلحة بلداننا وشعوبنا .

بارك الله في جهودكم والله يجزى سموه عنا وعن ابناء هذا البلد كل خير .#أوبك pic.twitter.com/jvurU5QPHX — فهد محمد السديري (@fhdmas) June 6, 2020 وقال مندوب في أوبك، إن المنظمة وحلفاءها بقيادة روسيا سيتفقون على تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية يوليو، على أن تراجع موقف السوق لاحقاً في يونيو لاحتمال التمديد لفترة أطول. وفق العربية. ونقلت رويترز عن مسودة إعلان أوبك+ أن الدول التي لم تستطع خفض الإنتاج 100% في مايو ويونيو سيتعين عليها التعويض من يوليو إلى سبتمبر. وأضاف المندوب الذي طلب عدم ذكر اسمه "على الأرجح سيسفر اجتماع اليوم عن تمديد للاتفاق لمدة شهر واحد فقط. هذا هو التوجه العام داخل أوبك+. ومن جانبه وافق العراق بالاللتزام بحصة أوبك+ مع التعويض عن زيادته فى الإنتاج.وفق العربية. تطورات ضاغطة ربما تو التطورات الضاغطة على الأسواق هذه الفترة أجبرت "أوبك +" على الإبقاء على خفض أكبر للإنتاج، وسط تأثر الطلب نتيجة تداعيات فيروس كورونا المُستجد، وتصاعد المخاوف بشأن تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بسبب الخلاف بعدة مسائل تجارية، وأيضاً الأزمة السياسية بهونغ كونغ، فضلاً عن سبب انتشار كورونا، ما سينعكس بالنهاية على تعافٍ بطيء للطلب. ومن جانبه قال وزير النفط ووزير الكويتى إن أسواق النفط شت تحسنا مؤخرا بسبب الاتفاق التاريخى لمجموعةأوبك + مشيرا إلى وجود بوادر ايجابية وبزيادة نسبية فى الطلب على النفط . ومن جانبه ثمن الرئيس الأامريكى دونالد ترامب القيادة الحكيمة لكل من السعودية وروسيا لازمة النفط من خلال مجموعة أوبك +، ما ساهم فى إنقاذ أسواق النفط . كما وافق العراق على الالتزام بحصة أوبك+ والتعويض عن زيادته فى الإنتاج ، ومراجعة الأسواق لاحقا خلال الشهر الجارى للنظر فى احتمالية تمديد الخفض. اتفاق أوبك+ واتفقت مجموعة المنتجين المعروفة باسم أوبك+ في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال مايو أيار ويونيو حزيران لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا، وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يومياً في الفترة من يوليو تموز إلى ديسمبر كانون الأول، وقالت مصادر بأوبك+ إن السعودية وروسيا اتفقتا على تمديد التخفيضات القياسية حتى نهاية يوليو . وارتفع خام القياس برنت، الذي انخفض دون 20 دولاراً للبرميل في أبريل، بأكثر من 5% الجمعة، ليجري تداوله عند أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر فوق 42 دولارا للبرميل. وكانت مصادر بأوبك أكدت قبيل الاجتماع إن تمديد التخفيضات مرهون بالامتثال لأنه يتعين على الدول التي أنتجت أكثر من حصتها في مايو ويونيو تعويض ذلك بخفض أكبر خلال الأشهر المقبل . العراق يوافق على الخفض وقد وافق العراق على تخفيضات إضافية. وللعراق إحدى أسوأ معدلات الامتثال في مايو أيار وفقا لمسح أجرته رويترز لإنتاج أوبك.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;