عماد الدين حسين عن أزمة الصحفيين مع الداخلية: جمهور الصحفيين غاضب وهناك من نجح فى تشويه صورتهم.. والصحفيون ليسوا متظاهرين أو نشطاء.. ومحمود مسلم: العمومية ستركز على القضايا النقابية

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن اجتماع رؤساء تحرير الصحف مع مجلس نقابة الصحفيين لم يتطرق إلى اقتراح محدد، لكن تم الاتفاق على بحث الاقتراحات فى الاجتماع مع عموم الصحفيين الذى يتم فى هذه اللحظة. وأكد "حسين" فى تصريحات تليفزيونية أن هناك جمهورا غاضبا من نقابة الصحفيين، وهناك تحذيرات قيلت بضرورة إدارة الأزمة بحكمة، قائلا "هناك سوء فهم وهناك من نجح فى تشويه صورة الصحفيين والإيهام بأن على رأسهم ريشة وأنهم لا يردون تطبيق القانون عليهم".

وأفصح عماد الدين حسين أن البعض فى اجتماع رؤساء تحرير الصحف مع مجلس نقابة الصحفيين تحدثوا عن ضرورة الحكمة فى التعامل مع القضية وعدم التصعيد وألا يتم تسييس القضية، قائلا "الكاتبة أمينة شفيق قالت إنها ستنسحب فورا إذا تحدث أحد عن قضية سياسية، وأن الصحفيين ليسوا فى خصومة مع الحكومة والداخلية أو رئيس الجمهورية".

وأكد "حسين" أن أغلبية الصحفيين تحدثوا عن ضرورة حصر المشكلة فى السياق المهنى وهذه نقطة فى غاية الأهمية، قائلا "الصحفيون ليسوا متظاهرين وليسوا نشطاء ومن يريد أن ينشط فى فى حزبه، وإن من يتحدث عن مهنة الصحافة فهو صحفى يتحدث عن المعلومات".

فيما قال الكاتب الصحفى محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ستتم فيها مناقشات واقتراحات لمواجهة الوضع الحالى والتصويت عليها، خاصة أن هناك أكثر من اتجاه، لكن أحد الأمور المتفق عليها هى البعد عن الشعارات السياسية والتركيز على القضايا النقابية.

وأضاف "مسلم" فى تصريحات تليفزيونية، أن الكثير من الصحفيين يؤيدون الدولة بمفهومها الواسع وكان لهم دور كبير فى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن الدولة هى الخاسرة من كل هذه المعارك.

وتابع: "إلى الآن لا يوجد نقطة حوار وأنا اعتقد أن الحوار كان كفيل بإنهاء هذه الأزمة منذ فترة طويلة"، مشيرا إلى أن بعض الصحفيين عبر عن استيائه من الطريقة الأمنية فى محيط النقابة، وكان يفترض أن تتم المعاملة بصورة أفضل.




























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;