رئيس جهاز القاهرة الجديدة: 300 مليون جنيه لإنشاء شبكة طرق تربط المدينة بالعاصمة الإدارية.. ويؤكد: نهدف استيعاب الكثافة المروية بافتتاح المشروع.. وبدء تسليم أراضى بيت الوطن للمصريين بالخارج

كشف المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم إصدار أوامر بتخصيص مبلغ 300 مليون جنيه لشركات المقاولات وذلك لتنفيذ شبكات الطرق الجديدة، التى تربط المدينة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز، فى تصريح لـ"انفراد" أن شركات المقاولات التى تم إسناد أوامر إسناد لها هى شركة المقاولون العرب، وشركة أوراسكوم، وشركة النيل العامة للطرق.

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن شبكات الطرق الجديدة تتمثل فى تعطيلات لشارع التسعين، وإنشاء نفق جديد يربط شارع التسعين الشمالى بشارع التسعين الجنوبى.

وأشار علاء عبد العزيز إلى أنه سيتم إنشاء كوبرى عند تقاطع شارع التسعين الجنوبى مع شارع محمد نجيب، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء هذه التعديلات والشبكة الجديدة هى استيعاب الكثافة المرورية المتوقعة بعد افتتاح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وتلاشى التكدس المرور على الدائرى والطرق المؤدية للمشروع الجديد.

من ناحية أخرى، أكد المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم البدء فى تسليم أراضى مشروع بيت بالمدينة فى الحى الأول، لافتا إلى أنه هناك 50 مواطنا استلموا بالفعل قطع الأراضى الخاصة بهم.

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز، أنه سيتم البدء فى تسليم المرحلة الأولى لمشروع بيت الوطن وعددها 335 قطعة أرض اعتبارا من بداية يوليو المقبل، مشيرا إلى أن وزير الإسكان قرر تأجيل تحصيل الأقساط لحين التسليم، لافتا إلى أن عدد قطع أراضى بيت الوطن تصل لـ8 آلاف قطعة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرر تأجيل سداد الأقساط المستحقة على الحاجزين بمشروع "بيت الوطن" لأراض المصريين بالخارج، بالمرحلة الأولى، بمدينة القاهرة الجديدة، لمدة 6 أشهر تقريباً، على أن يتم دفع القسط الأول فى 1 يوليو المقبل، وذلك تعويضاً للحاجزين عن التأخر فى توصيل المرافق فى الفترة الماضية.

من ناحية أخرى وبما يتعلق بمشروع دار مصر، أكد المهندس علاء عبد العزيز، أنه سيتم بدء التسليم فى وحدات المرحلة الأولى لمشروع دار مصر اعتبارا من يوليو المقبل على أن يتم يبدأ التسليم بشكل كامل اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;