التليفزيون هذا المساء.. محافظ مطروح يستقبل المصريين المحتجزين في ليبيا بعد إطلاق سراحهم.. شعبة الأدوية: ضخ كميات هائلة من الفيتامينات فى الصيدليات.."سياحة النواب": استئناف حركة الطيران "قبلة حياة" لقط

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد لكم أبرز التصريحات: محافظ مطروح يستقبل المصريين المحتجزين في ليبيا بعد إطلاق سراحهم استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، المصريين المحتجزين في ليبيا بعد وصولهم إلى أرض الوطن، ورافقت قوات خاصة العمال العائدين من ليبيا. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، كلف أجهزة الدولة بانهاء أزمة المصريين المحتجزين فى ليبيا.كانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، أعلنت القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين التي جرى تداولها قبل أيام على مواقعة التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات الاستدلال معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في طرابلس. وقالت داخلية حكومة الوفاق في بيان، اليوم الأربعاء، إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية وكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام.

شعبة الأدوية: ضخ كميات هائلة من الفيتامينات فى الصيدليات قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إنه جرى إنشاء صيدلية الإسعاف فى الأربعينيات، وهى صيدلية قديمة وتابعة للدولة والحكومة، مشيرا إلى أن موقع الصيدلية الاستراتيجى يجعل هناك يسرا وسهولة فى الوصول إليها، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من الصيدليات تابعة للشركة المصرية للأدوية يبلغ عددها 28 صيدلية موزعة على محافظات الجمهورية، ومحافظة القاهرة بها 13 صيدلية تابعة للشركة.

من جانبه، قال الدكتور عماد ميخائيل خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbcالذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، إن هناك قرارا صدر على قصور صرف عدد من الأدوية الخاصة بالفيروس وعدد من الفيتامينات فى صيدليات الشركة المصرية للأدوية فقط فهذا الأمر إلى مثل هذا التكدس، مؤكدا أن تكالب المواطنين على شراء الفيتامينات أدت إلى نقصها فى الأسواق.

وتابع عوف، أنه ما جرى ضخه من أدوية علاج كورونا هذا الأسبوع فى الصيدليات عدد هائل من الأدوية والفيتامينات الخاصة برفع المناعة.

من جانب أخر، قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن شعبة الأدوية وشركات صناعة الدواء العاملة فى مصر تقدمت اليوم بعدد من المطالب إلى الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، وبحضور اللواء طبيب بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال الاجتماع الموسع الذى تم انعقاده اليوم وجاءت أهم مطالب صناع الدواء كالتالى. 1 الإسراع فى إصدار الموافقات الاستيرادية وفتح مجال تصنيع المكملات الغذائية الخاصة بزيادة المناعة، وذلك للشركات الحاصلة على موافقة من هيئة سلامة الغذاء. 2 فتح التصدير للأدوية التى لها مخزون مرتفع لمدة طويلة تكفى حاجة الاستهلاك المحلى وزيادة، خاصة مع زيادة حجم الطلب من دول كثيرة على الدواء المصري، والتى تعتبر فرصة لتوفير عملة صعبة تساعد الشركات فى مصر على استيراد مواد الخام ومستلزمات الإنتاج وبالتالى عدم تحميل الدوله أعباء لتوفير العملة.

"سياحة النواب": استئناف حركة الطيران "قبلة حياة" لقطاع السياحة أشاد النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، بقرار استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتبارا من 1 يوليو.

وأكد، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، ضرورة التطبيق الحرفي لكافة الضوابط الاحترازية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك متابعة يومية ومستمرة لهذه التطبيقات.

وقال إن القرار بمثابة "قبلة حياة" لصناعة السياحة في مصر، ويجب أتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرًا لوجود مناطق سياحية لم تشهد أي إصابة بفيروس كورونا.

رئيس لجنة المحليات بالبرلمان يكشف تفاصيل قانون "ساحات الانتظار" بالمحافظات قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة المحليات بالبرلمان، إنه خاض تجربة "الركنة" خارج مصر، مشيرا إلى أن القانون الذي تم الموافقة عليه اليوم لتحديد إطار عمل ساحات انتظار السيارات، مشيرا إلى أنه تشريع لتنظيم نشاط، وهذه الخدمة من مسئوليات الوحدات المحلية، وكانت تدار بنوع من الترهل الكبير، وكان عبارة عن احتلال البعض لتلك الشوارع، دون أي رقابة من الدولة، وابتزاز المواطنين بأسعار خارج الإطار الرسمي للدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر،أن التشريع هو الأساس في حل مشكلات أي دولة، وهو الذي يمكن الحكومات من تحقيق التقدم، والحكومة هي الجهة الوحيدة القادرة على تنفيذ التشريعات، بحيث أن يتحول التشريع من إلزام إلى ثقافة وسلوك، مشيرا إلى أن سيتم تحديد كراسات الشروط الخاصة بالحصول على حق انتفاع من ساحات الانتظار في المحافظات.

وأوضح أن كل محافظ سيقوم بحصر ساحات الانتظار بشوارع محافظته ووضع تصور لما سيتم عليه تنظيمها، موضحا أن اللجنة الموجودة في كل محافظة فيها ممثلل من المرور ووزارة الداخلية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;