إحالة قيادات الإخوان فى"التخابر مع قطر" للمفتى تصيب التنظيم بالهزيان.. ائتلافات الخارج تحرض ضد مصر.. نجل المعزول يتجاهل القضية.. شباب الجماعة: محمود عزت السبب.. وخبير: سيدعون حقوق الإنسان لإعلان إدانة

انتابت حالة من التخبط تنظيم الإخوان، عقب صدور قرار ضد 6 من قيادات جماعة الإخوان فى قضية التخابر مع قطر، وتحويل أوراقهم لمفتى الجمهورية، وتحديد جلسة 18 يونيو المقبل للنطق بالحكم على المعزول محمد مرسى والمتهمين الآخرين.

وطغى الهزيان على تصريحات قيادات الجماعة، وحلفائها الذين حرضوا منظمات المجتمع المدنى الدولية والحقوقيين بالتدخل لإنقاذهم، ووصف أسامة رشدى، القيادى بتحالف دعم الإخوان فى الخارج، قطر بالدولة الشقيقة عقب الحكم، مهددا المؤسسات المصرية بقوله :"لن تفلتوا".

من جانبه، حرض ما يسمى "الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج" أحد الائتلافات الحقوقية الدولية التابعة لجماعة الإخوان فى أوروبا، على مصر بعد الحكم، زاعما أن اتهام محمد مرسى بالتخابر مع قطر بالتبجح – على حد زعمه - فيما زعم أحمد رامى ، المتحدث الرسمى باسم حزب الحرية والعدالة المنحل، فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"أن القضايا المتعلقة بالتخابر لا تصل فيها الأحكام بالإعدام".

كما شن طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية، والهارب خارج مصر، هجوما عنيفا على مصر، قائلا إن من صدر ضدهم أحكام بالإعدام صحفيون – على حد قوله - فيما نشر عدد من قيادات الإخوان، أسماء المحال أوراقهم إلى مفتى الجمهورية فى قضية التخابر مع قطر، وهم أحمد على عبده عفيفى، محمد عادل حامد كيلانى، وأحمد إسماعيل ثابت، و أسماء محمد الخطيب، وعلاء عمر محمد سبلان، وإبراهيم محمد هلال، مطالبين أنصار الإخوان بالتضامن معهم، فيما اتهم عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، جبهة محمود عزت بالتسبب فيما يحدث لقيادات الإخوان فى السجون.

بينما تجاهل أسامة مرسى، نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، جلسة النطق بالحكم على والده، فى قضية التخابر مع قطر، واكتفى فى آخر تدوينة له بالتعليق على أحداث حلب.

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم يمر فى الوقت الحالى بحالة هزيان، ويهاجم أى حكم يصدر ضد قياداته رغم الجرائم التى ارتكبها التنظيم سواء خلال حكم محمد مرسى للبلاد، أو بعد عزله، مشيرا إلى أن التنظيم يحاول إيهام العالم بصورة المظلومية لجعل الرأى العام العالمى يتعاطف معه.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"انفراد" أن التنظيم يسعى من خلال بيانات المهاجمة للأحكام الصادرة ضد قياداته لتحريض منظمات دولية مثل هيومان رايتس ووتش والعفو الدولية لإصدار بيانات إدانة، موضحا أن الجماعة تسعى لحث بعض الدول الأوروبية لإدانة تلك الأحكام فى محاولة لتشويه مصر خارجيا.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;