ثورة بالبرلمان بعد استهداف الإرهاب 8رجال شرطة.. نواب يطالبون بدور واضح لـ"الأوقاف" لتجديد الخطاب الدينى.. نائب: علينا تشكيل مفوضية للتعليم حول مواد الهوية.. ممدوح مقلد:على الداخلية زيادة وسائل التأمين

أدان أعضاء مجلس النواب، واقعة إطلاق 4 مجهولين الأعيرة النارية على قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان بالأمس، والتى أسفرت عن استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء شرطة.

وأكد أعضاء البرلمان على ضرورة وضع الدولة آليات للحد من الإرهاب بعد انتشار وظهور توغل جديد لـ"داعش" فى قلب العاصمة، مطالبا بضرورة تنفيذ أحكام القضاء الرادعة والتعامل مع تجديد الخطاب الدينى.

- علاء عابد: مواجهة الإرهاب تتطلب تشكيل مفوضية للتعليم حول مواد الهوية من ناحيته، قال اللواء علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن مصر شهدت حوادث إرهابية عدة لكنها لم تصل إلى هذا الحد، نظرا لأنه لأول مرة نشهد توغل لـ"داعش " فى قلب العاصمة.

وأضاف لـ"انفراد" أن الدولة تتعامل بالسلاح مع الإرهاب، ولكن القضاء على الإرهاب يتطلب الفكر المعتدل، مشددا أن البرلمان عليه تشريع قوانين للفكر الوسطى والإسلامى المعتدل والعمل على تجديد الخطاب الدينى.

وأشار إلى أن مواجهة الإرهاب تتطلب أيضا تشكيل مفوضية عليا للتعليم بقرار رئاسى لمدة 10 أعوام تضع السياسة العامة للتعليم فى مصر وجيل وسطى قادر على فهم الأمور أهم موادها هى مواد الهوية من الدين والتربية القومية والعربى والجغرافيا والتاريخ، مشيرا إلى أن كل نائب عليه النزول فى دائرته لتوجيه الشارع وتنويره لمكافحة الإرهاب.

- ممدوح مقلد: لابد من تدريب رجال الأمن بشكل أكبر ووسائل التأمين وفى السياق ذاته، قال اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، إنه من المؤكد أن هناك خطأ فرديا سيظهر واضحا بعد انتهاء التحقيقات وكشف كافة الملابسات المحيطة بالحادث، لافتا إلى أن الكمائن الثابتة تتسبب فى أخطاء فردية واضحة وكثيرة.

وطالب مقلد بضرورة زيادة الدورات التدريبية لرجال الأمن وزيادة وسائل التأمين لرجال الأمن بالكمائن، حتى يتمكنون من مواجهة اى حادث إرهابى.

- رضا البلتاجى: حلوان لها ظهير صحراوى يجعلها مأوى للخارجين عن القانون وقال رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بحلوان، إنه يتقدم بخالص تعازيه لأسر وأبناء رجال الشرطة، مؤكدا أن ما حدث درس للجميع ويؤكد وجود خطأ فى تسريب معلومات متعلقة بسير الشرطة فى الشوارع.

وأضاف البلتاجى أن مواجهة الإرهاب تتطلب تجديد الخطاب الدينى، وحل أزمة البطالة، موضحا أن حلوان لها ظهير صحراوى ما يجعله مأوى للخارجين عن القانون، مشيرا إلى أن المسئولية تقع على الأوقاف والإعلام والتعليم والمدارس لعمل خطابات تنويرية.

وشدد أن دور البرلمان يتمثل فى مراقبة الحكومة والفساد وسن تشريعات قوانين تواجه الإرهاب.

- دينا عبد العزيز: أتقدم ببيان عاجل لـ"الداخلية" حول تردى الأوضاع بحلوان فيما، قالت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، إنها ستتقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية اليوم الأحد، عن تردى الأوضاع الأمنية فى دائرة حلوان بعد وقوع الحادث الإرهابى بالأمس من هجوم لملثمين على ميكروباص ومقتل 8 من رجال الشرطة.

وأضافت عبد العزيز لـ"انفراد" أن مواجهة الإرهاب تتطلب الضغط من أجل تحقيق عدالة ناجزة، ووضع أحكام قضائية رادعة فى أسرع وقت طالما توجد جرائم إرهابية، وتنفيذها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;