"التموين" تعلن خطة استقبال الشهر الكريم.. تنفيذ مبادرة "أهلا رمضان" وإقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.. تكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك.. وحملات رقابية على الأسواق لضبط المخالفات

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطة الوزارة لتطبيقها بداية من شهر رمضان الكريم، موضحاً أنها تتضمن الاتفاق مع الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً خلال أيام شهر رمضان.

يأتى ذلك تيسيراً على المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر، والإعلان عن ذلك بخط واضح على واجهة المخابز، والتأكد من توفير المطاحن، بالقطاعين العام والخاص، للدقيق استخراج 82% للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات على كافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال الشهر الكريم، مع تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز.

وشدد "حنفى"، فى بيان له اليوم، على أنه سيتم تكثيف المعروض من السلع الغذائية وغير الغذائية من اللحوم بكافة أنواعها، والدواجن والأسماك والبقوليات والخضر والفاكهة والمنظفات الصناعية، وغيرها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بفروع المجمعات الاستهلاكية، بأسعار مخفضة، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ مبادرة "أهلا رمضان"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وسيتم إقامة معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع، موزعة فى مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وتشمل المبادرة أيضاً عروضا سلعية سيتم إقامتها منتصف شهر شعبان الحالى، ولأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى 1.5 مليار جنيه، خلال فترة شهر رمضان، بالإضافة صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وتوزيع بالمجمعات الاستهلاكية وجبة "كون إفطارك" بسعر 30 جنيهاً وتكفى 4 أفراد وتشمل لحوم ودواجن وأسماك بمشتملاتها، بالإضافة إلى الشنط الرمضانية بأسعار تتراوح من 27 جنيهاً إلى 112 جنيهاً. وأضاف وزير التموين، أنه سيتم المرور والتفتيش على كافة المخابز البلدية لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبز للمواطنين، ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية، واتخاذ اللازم فى حالة المخالفة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة الغازات البترولية على توفير أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى بكميات كبيرة وبالأسعار المقررة حتى يحصل عليها المواطنون بكل سهولة ويسر، وتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات بصفة يومية.

وأشار "حنفى" إلى أنه سيتم مراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وعرض سلع جيدة وغير منتهية الصلاحية، وتكثيف المرور على المجازر الرئيسية للتأكد من سلامة المذبوحات والمرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك بالأسواق، والتأكد من صلاحية المعروض منها بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية، مؤكداً أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع الألبان والجبن بأنواعها، للتأكد من صلاحية المعروض وسحب العينات وضبط المخالفين، وتكثيف الحملات على محلات بيع الملابس الجاهزة والمصانع للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى مطابقته للمواصفات القياسية، والتأكد من مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وتطبيق قانون حماية المستهلك وسياسة الاستبدال والاسترجاع مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تقع فى هذا الشأن.

وشدد وزير التموين على أنه سيتم التصدى لظاهرة بيع الألعاب النارية، نظراً لخطورتها وتأثيرها الضار على الصحة والبيئة، حيث سيتم تفعيلها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ومنها جهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة ومصلحة الرقابة الصناعية والطب البيطرى، وتشكيل غرف عمليات رئيسية بالوزارة وأخرى فرعية بالمديريات لمتابعة حالة الأسواق والحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين مباشرة أو عن طريق الخط الساخن رقم 19280 والعمل فورا على تذليلها وحلها .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;