5 نجوم زملكاوية " فيريرا" يعرف مفتاح تألقهم .. باسم مرسى يفقد لقب هداف الأبيض .. "السافل" لم يعد ورقة رابحة .. معروف وطلبة خارج التشكيل الرئيسى .. على جبر لم يعد وزيرا للدفاع

شهد الموسم الماضى تألق عدد كبير من لاعبى الزمالك نجحوا فى قيادة الفريق الى تحقيق بطولتى الدورى والكأس فى موسم واحد، وهو انجاز لم يتحقق للزمالك منذ عدة سنوات.

ولكن بعد رحيل البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق الأبيض السابق، والذى كان يقود الزمالك الموسم الماضي، اختفى بريق 5 نجوم زملكاوية كانوا هم الاهم فى تحقيق بطولتى الدورى والكاس، ونستعرض فى السطور التالية ما وصل اليه هؤلاء اللاعبين : 1- باسم مرسى : باسم مرسى مهاجم الفريق كان هداف الزمالك الموسم الماضي، وأحرز 18 هدفا فى الدورى احتل بها وصافة هدافى الدورى، وهدفين فى كأس مصر فى المباراة النهائية أمام الأهلى حصد بهم الفريق البطولة.

الموسم الحالى تعرض باسم مرسى للعديد من الحملات التى اثرت على مستواه، ولكنه لم يجد من يدعمه ويتعامل معه نفسيا مثلما كان فيريرا يتعامل معه، ليختفى مرسى عن الانظار ويحرز 3 اهداف فقط طوال الموسم.

2- معروف يوسف : لاعب الوسط النيجيرى معروف يوسف، كان أحد الأوراق الرابحة واحد الاعمدة الاساسية التى يعتمد عليها فيريرا طوال الموسم، وكان يواجه المدير الفنى انتقادات شديدة بسبب تمسكه باشراك معروف يوسف.

معروف كان احد اسباب الفوز على الاسماعيلى الموسم الماضي، وكذلك فريق اورلاندو الجنوب افريقى فى الكونفيدرالية الافريقية، ولكن الموسم الحالى اختفى تماما بسبب استبعاد جميع المدربين الذين تولوا قيادة الفريق من المباريات دون اسباب ليفقد الزمالك لاعب كان احد اسباب التألق الموسم الماضي.

3- مصطفى فتحى : ناشئ الزمالك الذى كان البديل الاستراتيجى والورقة الرابحة للزمالك فى كل المباريات، لم يعد مؤثرا فى الفريق، هذا الموسم، حيث كان فيريرا يعتبره احد مصادر الخطورة للفريق فى أى وقت يشارك فيه فى المباريات، ولم يخيب فتحى الملقب بـ "السافل" ظن الداهية البرتغالي، ولكن الموسم الحالي، لم يعد للسافل وجود مؤثر مع الفريق بل ان هناك مباريات لم يشارك فيها وكان الزمالك فى حاجة لاهدافه وخطورته ومهاراته امام المنافسين.

4- على جبر : على جبر الملقب بوزير الدفاع لم يظهر هذا الموسم بمستواه المرتفع الذى ظهر عليه الموسم الماضى مع فيريرا، وحصل وقتها على لقب وزير الدفاع وكان صمام امان امام احمد الشناوى حارس مرمى الزمالك.

على جبر يواجه انتقادات حادة هذا الموسم بسبب هبوط مستواه، ولم ينجح أى مدرب تولى قيادة الفريق فى انتشال وزير الدفاع من ازمته الفنية، لعدم وجود تعامل نفسى مع على جبر مثلما كان يتعامل معه فيريرا.

5- حمادة طلبة : حمادة طلبة مدافع الزمالك كان قريب من الخروج من قائمة الزمالك والرحيل بداية من الموسم الماضي، ولكن فيريرا دفع به فى مركز جديد وهو الظهير الأيسر، ليعيد اكتشاف اللاعب ويتألق ويصبح من اللاعبين الاساسيين فى هذا المركز وينضم بسببه للمنتخب رغم ان عمره تجاوز الـ 35 عام.

حمادة طلبه اصبح اسير دكة البدلاء فى الزمالك هذا الموسم، لأسباب بعضها فنى وأخر للإصابة التى ارجع البعض انها نفسية، ليخسر الزمالك مجهود وخبرات لاعب يمتلك العزيمة والإصرار لإعادة اكتشاف نفسه دون النظر لعامل السن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;