نشرة أخبار الظهيرة من انفراد.. صور حشود عسكرية لميليشيات الوفاق على حدود سرت.. وأخبار سارة بشأن انتشار فيروس كورونا فى مصر.. وهذه حقيقة فرض ضريبة جديدة للدمغة على خطوط المحمول

قدم تليفزيون "انفراد" نشرة أخبار الظهيرة، والتى قدمتها الزميلة "نسرين فؤاد"، وأعدها الزميل "محمود حسن"، وضمت أهم وآخر الأخبار محليا وعالميا خلال الساعات القليلة الماضية. فعلى رأس النشرة ما أظهرته صور لقناة "العربية" تواصل حشود الميليشيات التابعة لـ"الوفاق" على حدود مدينة "سرت"، في الوقت الذى أعلن فيه الجيش الوطنى الليبى، استعداده الكامل للتصدى لأى هجوم من المليشيات التابعة للوفاق. وتناولت النشرة ما قاله العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إن التحركات الأخيرة ربما تكون مناورة للآليات وللاستعراض وليس من أجل عملية عسكرية، مشيرا إلى أن "تركيا" وحلفائها من الميليشيات والمرتزقة، سيعيدون حساباتهم بعد الدعم المباشر الذى أظهرته مصر لاستقرار الأمور في ليبيا.

وفى النشرة ما ذكره الدیوان الأمیرى الكويتى أن أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد أجرى عملیة جراحیة صباح الیوم تكللت بالتوفیق والنجاح، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الكويت. وكان الديوان الأميرى الكويتي قد أعلن الاستعانة بولي العهد؛ لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتا، بعد دخول أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المستشفى؛ لإجراء فحوصات طبية. وتناولت النشرة الخبر بأن اللواء مهندس محمد أحمد مرسى، سيحلف اليمين الدستورية اليوم وزيرا للإنتاج الحربى، خلفا للفريق الراحل محمد العصار، والذى وافته المنية فى 6 يوليو.

وعن فيروس كورونا فإن وزارة الصحة قالت إن حدة فيروس كورونا قلت بشكل كبير خلال الفترة السابقة، ففي محافظة القاهرة انخفضت نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي من 97% إلى 20% فقط، لكن الوزيرة حذرت في الوقت ذاته أن أي إهمال في الإجراءات الاحترازية قد يؤدي إلى عودة الإصابات للارتفاع مرة أخرى. وكانت الصحة قد سجلت أمس إصابة 698 إصابة بفيروس كورونا، و63 حالة وفاة. وفى انتظار أن تعلن اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات، القائمة المبدئية للمرشحين المتقدمين لمجلس الشيوخ، بعد الانتهاء من فحص الطلبات والبت في صفات المرشحين، وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد قالت إن 912 مرشحا محتملا قد تقدموا بأوراقهم خلال الأيام الماضية، ويشمل هذا العدد المرشحين بالنظام الفردي والقائمة معا. وعن الثانوية العامة تناولت النشرةإنهاء طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، وأدبي آخر امتحاناتهم، حيث أدى الطلاب امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس، في حين أدى طلاب "علمي رياضة" امتحان التفاضل، ويتبقى لهم امتحانا أخيرا يوم الثلاثاء في مادة الرياضيات. ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد عيد الأضحى المبارك.

وذكرت النشرةنفي مصلحة الضرائب فرض ضريبة دمغة جديدة على خطوط التليفون المحمول، موضحة أن ما تغير هو زيادة رسم تنمية الموارد، ليرتفع من 10 قروش إلى 2 جنيه، مشيرا إلى أن الزيادة سترفع الاشتراك السنوي لخط التليفون إلى 8 جنيهات سنوياً بدلاً من 6 جنيهات، ويتم تحصيلها بواقع 68 قرش شهرياً عن كل خط تليفون وذلك بالخصم من قيمة كارت الشحن لكل خط. ومن أخبار الرياضة ذكرت النشرة إخطار اللجنة الخماسية باتحاد الكرة مسئولى أندية الدورى الممتاز، باستمرار عقود اللاعبين الأجانب لمدة موسم واحد فقط وهو الموسم القادم 2020 – 2021، على أن يتم تقليص عدد الأجانب إلى 3 فقط فى الموسم بعد القادم بناء على رؤية الأجهزة الفنية لمنتخبات مصر،وضرورة الاعتماد على اللاعب المصرى بعد التأثير الواضح بالضعف فى بعض المراكز بسبب ضم الأندية لمحترفين أجانب بكثرة فيها.

وفى النشرة كان استعدادمجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، لإرسال ملف نادى القرن اليوم، بشكل نهائى إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم ثم الاتحاد الأفريقي وصولا إلى المحكمة الرياضية الدولية. وسيتقدم نادى الزمالك بطعن من أجل استرداد لقب نادى القرن الذى حصل عليه النادى الأهلى من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" فى القرن العشرين، حسب وجهة نظر مجلس إدارة النادي.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;