صور.. العالم هذا الصباح.. عاملو الصحة فى كاليفورنيا غاضبون لنقص إجراءات الوقاية من كورونا.. ومكافآت التقاعد تثير الشغب فى تشيلى.. والإسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو بعد فشله فى احتواء الفيروس القاتل

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "انفراد"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح. احتجاجات فى كاليفورنيا بسبب نقص إجراءات الوقاية من كورونا نظم العاملون في مستشفى Kindred Westminster الأمريكية، بولاية كاليفورنيا، وقفة احتجاجية اعتراضًا على نقص سبل الحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. وطالب العاملون إدارة المستشفى، باتخاذ الإجراءات الفورية لرعايتهم وحماية المرضى من تفشي الفيروس في المستشفى التي خصصت 109 سرير طبي لرعاية المصابين من الفيروس.

وهذه ليست المرة الأولى للحركات الاحتجاجية من قبل العاملين بالمستشفيات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في مارس الماضي، نظم مجموعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية من الأطباء والممرضين، وقفة احتجاجية أمام أحد المستشفيات احتجاجا على نقص معدات الحماية الشخصية لمنع العدوى خلال معالجة المصابين بفيروس كورونا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو للطاقم الطبى وهم يحتجون لنقص الأقنعة الواقية وغيرها من المعدات مما يعرضهم للمخاطر خلال مكافحة الوباء العالمى.

وفي ابريل، نظمت مجموعة من الممرضات الأمريكيات وقفة احتجاجية أمام مستشفى سانتا مونيكا أحد أكبر المستشفيات فى ولاية كاليفورنيا لعدم توفر الأقنعة N95 عالية الجودة فى مستشفيات المدينة. شغب فى تشيلى بعد قرار البرلمان بخصم جزء من مكافأة التقاعد لمواجهة أثار كورونا اندلعت أعمال عنف جديدة فى مدينة فالبارايسو احتجاجا على قانون تم مناقشته في البرلمان لسحب جزء من مكافأة التقاعد لمواجهة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا. وكانت وقعت أعمال عنف فى عاصمة البلاد قبل التصويت بالبرلمان على سحب جزء من مكافأة التقاعد، خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. وقام أشخاص يعتقد أنهم يؤيدون الإجراء بإقامة حواجز، وأضرموا النار فى السيارات، ونهبوا المتاجر، وهاجموا سيارات الشرطة فى عدة مناطق فى سانتياجو، واحتجزت السلطات أكثر من 60 شخصًا خلال الاضطرابات. ونظم مواطنون فى جميع أنحاء البلاد من قبل احتجاجات مؤيدة لمشروع القانون قامو خلال بالقرع على الأواني، ومن شأن مشروع القانون أن يسمح بسحب مبكر لنسبة تصل إلى 10 فى المائة من صناديق التقاعد الخاصة خلال الجائحة. وتعارض حكومة الرئيس سيباستيان بينيرا الإجراء الذى اقترحته المعارضة، وترى أنه سيتسبب فى خفض المعاشات التقاعدية فى المستقبل. الاحتجاجات تتواصل فى إسرائيل بسبب فشل نتنياهو فى التعامل مع كورونا واصل ألاف الإسرائيليين احتجاجاتهم، ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتى أسفرت عن فشل ذريع أدى إلى إصابة ألاف المواطنين فى الآونة الأخيرة. وقد شهد المظاهرات مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين، حيث قامت قوات الأمن باعتقال عدد من النشطاء، وحاولت تفريق المتظاهرين باستخدام خراطيم المياه دون جدوى. وقال مسئولون بوزارة الصحة الإسرائيلية الخميس، إن عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا تجاوز 2000 إصابة لليوم الثانى على التوالى. وذكر مركز المعلومات والمعرفة لمكافحة فيروس كورونا في إسرائيل أنه تم تسجيل ما لا يقل عن20027 إصابة جديدة بكورونا الأربعاء، ليبلغ معدل العدوى 8.3%، وذلك حسبما نقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية.






















































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;