بالأسماء.. ننفرد بالقائمة الكاملة لأعضاء "دعم مصر" قبل الجريدة الرسمية.. ائتلاف الأغلبية ضم 317 نائباً..101 عضو عن 7 أحزاب و216 مستقلا.. وعبد العال:"صلتى انقطعت بالائتلاف منذ رئاستى للبرلمان"

- البرلمان يوافق على تأسيسه اليوم فى الجلسة المسائية - استبعاد 20 نائباً من الائتلاف لحين موافقة أحزابهم على الانضمام - رئيس المجلس: الائتلاف يعد إضافة للحياة السياسية..وأتمنى له التوفيق انفرد "انفراد" بنشر القائمة الكاملة لأعضاء ائتلاف دعم مصر، بواقع 317 نائباً، 101 عضو ممثلين عن 7 أحزاب، وهم حماة الوطن، ومصر بلدى، ومستقبل وطن، والمؤتمر، والشعب الجمهورى، والحرية، ومصر الحديثة.. و 216 مستقلا، بينهم 7 معينين وهم كريم عبد الكريم درويش، وأشرف محيى الدين العربى، ورانيا عمرو مصطفى علوانى، وجهاد جلال أنيس عامر، وهالة محمد سلطان أحمد ابو على، وشيرين إبراهيم حسن فراج، ومهجة غالب عبد الرحمن هاشم.

317 عضواً هو الرقم الرسمى، الذى أعلنه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة مساء اليوم الاثنين، لكن الائتلاف قد تقدم بـ 373 عضواً موقعين على استمارات انضمام العضوية، لكن رئيس مجلس النواب أعلن استبعاد 20 منهم منتمين لأحزاب، لم تقدم موافقتها على انضمام هؤلاء النواب إلى الائتلاف، وهم نواب عن حزب الوفد، والمصريين الأحرار، والمحافظين، وذلك لحين تقديمهم موافقة لذلك.

البرلمان يعلن رسمياً موافقته على تأسيس ائتلاف "دعم مصر" بواقع 317 نائباً وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موافقة هيئة مكتب مجلس النواب، بشكل رسمى على تأسيس أول لئتلاف برلمانى بالمجلس، للفصل التشريعى الحالى، تحت اسم ائتلاف دعم مصر، وأعضاؤه المؤسسون 317 نائباً، مضيفاً : "تكون له كافة حقوق الائتلافات البرلمانية، وتُتخذ إجراءات نشر تأسيس الائتلاف، فى الجريدة الرسمية على نفقة أعضاء الائتلاف".

و أضاف "عبد العال" خلال كلمته فى الجلسة المسائية اليوم الاثنين، : " نأمل أن تزدهر وتنمو الحياة البرلمانية فى ضوء هذا الائتلاف ، وأتقدم بخالص التهنئة لهم، لأنه سيُعتبر إضافة إلى الحياة السياسية المصرية، وأدعو للائتلاف بالتوفيق، وذلك بالمشاركة مع كافة القوى السياسية الممثلة فى مجلس النواب".

وكان قد أشار رئيس المجلس فى بداية حديثه، إلى أن النائب سعد الجمال رئيس الائتلاف، تقدم بطلب تأسيس ائتلاف دعم مصر، وأرسل وثيقة الائتلاف، ونظامه الأساسية، متضمناً توقيع 337 نائبا على استمارة العضوية، راغبين فى الانضمام، منهم 121 عضواً من الأحزاب، و 216 مستقلا، متابعاً : "وقد أسفر البحث، عن عدم وجود تعارض بين الأحكام الواردة فى الائتلاف، والدستور أو اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وعدم قيامه على أسس طائفية أو تكتلات عصبية، أو تمييزاً بعد النواب، كما استوفى الائتلاف كافة الشروط من حيث عدد الأعضاء أو توزيعهم على المحافظات".

و أكد رئيس المجلس، أنه قد تلاحظ عدم موافقة عدد من الأحزاب على عدد من الأعضاء الموقعين، وعددهم 20 عضواً، لذلك يتعين استبعادهم لحين موافقة أحزابهم.

على عبد العال:أدير المجلس بعدالة بين الجميع..وأعطى الأقلية حقوقها وقال الدكتور على عبد العال ، إن علاقته انقطعت بائتلاف دعم مصر، فى يوم 10 يناير 2016، وهو اليوم الذى فاز فيه برئاسة مجلس النواب، وذلك رداً على حديث النائب عبد الحميد كمال، الذى طالبه بإدارة المجلس بالعدل بين جميع الأطراف.

و أضاف "عبد العال" خلال كلمته فى الجلسة المسائية، مستكملاً الرد على "كمال"، : " أنا أشرف بالانضمام إليه، لكنى أزعم أننى كنت عادلاً فى إدارة المجلس، وأعطى للأقلية حقهم الكامل فى التعبير عن الرأى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;