"شماعات"جاهزة لتبرير الفشل فى الكرة المصرية .. نظرية "المؤامرة" الابرز والدليل "دورى الدواعى الأمنية للأهلى ودورى الشركة الراعية للزمالك" .. واضطهاد الحكام "أسطوانة مشروخة" ..السحر الأسود أحدث "الحجج"

تبادل الاتهامات وتعليق المشانق وتجهيز الشماعات لتبرير الفشل باتت الظواهر المعتادة كل موسم فى الكرة المصرية لاسيما مع توالى الاخفاقات فيكون تداول تصريحات من عينة "نتعرض لمؤامرة، نعانى من اضطهاد تحكيمى ، السحر سبب تراجعنا ، بنتحارب من أعداء النجاح" أمر بديهى ومعتاد للغاية مع صناع القرار فى الكرة المصرية "انفراد" يستعرض شماعات الفشل فى الاندية المصرية مع كل موسم ..

نظرية المؤامرة لم يمر موسم فى الكرة المصرية دون أن يطلق قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك تصريحاً يؤكد تعرضهم لمؤامرة بهدف تعطيل حصولهم على اللقب فإذا كان الاهلى حامل اللقب يصرخ الزمالك من المؤامرة وإن كان الأبيض هو البطل سيكون الاحمر فى مقدمة المتحدثين عن المؤامرة .

وما حدث الموسم الماضى وما يحدث حالياً هما أبسط دليل ففى الموسم المنصرم علق مسئولو الاهلى على تفوق الزمالك واسترداده اللقب المحلى بعد غياب 11 عاماً بأنها مؤامرة من الشركة المالكة لحقوق رعاية الدورى المصرية بهدف تتويج الابيض بالبطولة بقرارات مناهضة للعدالة عن طريق الحكام وفى الموسم الحالى يتفوق الاهلى وسط توقعات باسترداده لقب المسابقة المحلية فى ظل تراجع كبير للفريق الابيض الذى علق مسئولوه ومقدمتهم أحمد مرتضى منصور عضو المجلس الابيض الذى قال أن فريقه الكروى يتعرض لمؤامرة واضحة منذ بداية الموسم الجارى، لافتاً إلى أن حصول الأبيض على بطولاتى الدورى والكأس الموسم الماضى سبب ارتباك فى الوسط الكروى.

وأضاف أحمد مرتضى أن معظم الأندية قامت بتغيير مدربين، إلا أن الجميع يصب تركيزه على الزمالك فقط، مؤكداً أن الزمالك يُحارب من بداية الموسم، وهناك من يسعى جاهداً لإيقاعه.

وتابع عضو مجلس القلعة البيضاء، أنه لا يستبعد أن يكون تغيير موعد مباراة أسوان والأهلى لتقام فى الثامنة مساءاً بدلاً من الثالثة أو الخامسة عصراً أمراً مدبراً، مضيفاً "لكن أنا من المقتنعين أن الكرة دائماً فى الملعب، اللاعب يقدر يجبر الحكم على عدم اضطهاده حتى لو كان حاطه فى دماغه، لأن الكرة فى رجل اللاعب مش الحكم".

وردد مسئولو الزمالك عبارات من عينة أن الدرع فى طريقه للأهلى برعاية لجنة الحكام لانه دورى "الدواعى الامنية" فى إشارة لانحياز لجنة المسابقات للفريق الاحمر .

بنتحارب .. والحكام ضدنا اضطهاد الحكام وأعداء النجاح الذى يحاربون الفرق المصرية هو التصريح الاكثر تكراراً على لسان مدربى ومسئولى الاندية المصرية كل موسم فمع أى خسارة أو تعادل يكون التأكيد أن الامر لا يمثل تراجعاً فنياً بقدر ماهو ظلم من حكم اللقاء ومحاولات من بعض أعداء النجاح لهدم استقرار الفريق ويعتبر الدليل الصارخ هذا الموسم هو إصرار حسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدى على أن فريقه "بيتحارب" مع كل نقطة خسرها الفريق الذى يؤدى مباريات متميزة للغاية هذا الموسم ولكن العميد يرفض دائماً مبدأ قبول الخسارة .

السحر الاسود وفي السنوات الأخيرة؛ ظهرت في المجال الكروى تبريرات غريبة يلجأ لها اللاعبون والمدربون بعد خسارة المباريات، والتي قد تندرج أحيانا تحت مسمى "الخرافات"، وهى تبرير التراجع والخسارة بوجود أعمال سحر وشعوذة لكن الأمر بلغ ذورته مع مرتضى منصور، رئيس الزمالك الذي تحدث عن وجود سحر وأعمال تتسببت في خسارة الزمالك المستمرة لمباريات القمة وتراجع مستوى لاعبيه هذا الموسم وعلى رأسهم باسم مرسى وأيمن حفنى البداية كانت مع خسارة الزمالك لآخر قمة في الدوري (2-0)، التي أصيب قبلها بدقائق أيمن حفني، وخرج من تشكيل الأبيض بصورة مفاجأة، حيث علق "منصور" على الواقعة قائلًا "إنه ذهب مع هاني زادة عضو مجلس الإدارة إلى أحد "شيوخ فك الأعمال" في منطقة شبراخيت، الذي أكد له وجود عمل سفلي ضد صانع ألعاب الزمالك، يجعله يمرض بصورة مفاجأة".

وأتهم رئيس الزمالك منافسي فريقه بالتعامل مع السحر، لعل أبرزها تلك التي اتهم فيها طارق العشري مدرب إنبي السابق بالتعامل مع أحد الشيوخ لتحقيق نتيجة إيجابية أمامه، وقيامه بجلبه إلى مقاعد البدلاء بالملعب، كما اتهم عصام الحضري حارس وادى دجلة بالتعامل مع عفريت يدعى “جامايكا” لمساعدته في التصدي للكرات .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;