نشرة منتصف اليوم من تليفزيون انفراد.. اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل.. مصر تؤكد: لن نسمح بتجاوز الخط الأحمر بليبيا.. مدبولى يشدد: تطوير الدواء المصرى ضرورة ملحة.. وتفاصيل مثيرة بمحاكمة فتيات التيك توك

قدم تليفزيون انفراد نشرة منتصف اليوم، التى ضمت أهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، أعدها محمود حسن، وقدمتها شروق وجدي نسرين فؤاد.

وعلى رأس النشرة كان الخبر العاجل عن تبادل إطلاق النار بين كل من حزب الله وإسرائيل في مزارع شبعا، وستوالي نشراتنا التغطية لهذا الخبر.

وفى أخبار النشرة أيضا شدد وزير الخارجية سامح شكرى، على أن مصر لن تسمح بتجاوز "الخطوط الحمراء" فى ليبيا، مؤكداً فى مؤتمرٍ صحفي مُشترك عقدهُ ظهر اليوم مع نظيرهِ السُعودى بمقرِ وزارة الخارجية فى القاهرة، أن المجلس الرئاسى الليبى فى حاجةٍ إلى إعادةِ تشكيل، على أن يَعملُ تحت إشراف مجلس النواب المُنتخب.

وقال شكري إن موقف مصر فى ليبيا هو تحقيق وقفِ إطلاقِ النار، والسعى لتحقيقِ استقرار الوضع على الساحة الليبية ووقف التصعيد العسكري وانخراط كافة أبناء الشعب الليبى فى مرحلة إعادة البناء. كما تناولت النشرة أخبار القوات المسلحة، حيث شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالى لعناصر القوات المسلحة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، والذى يأتى فى إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة وأمنها القومى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية براً وبحراً وجواً بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة . واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى الإجراءات المتخذة لرفع درجات الاستعداد القتالى، كذلك عرض قرارات القادة على كافة المستويات وتنظيم التعاون بين كافة عناصر تشكيل العملية الاستراتيجية للقوات البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بما يضمن تنفيذ كافة العناصر للمهام بكل دقة وفى التوقيتات المحددة.

وقالت وزارة الري في تصريحاتٍ خاصة لـ"انفراد"، إنه سيتمُ استئناف مفاوضات سد النهضة خلال الأيام القليلة المٌقبلة، مشيراً إلى أن مصر حريصة على استكمال المفاوضات والوصول الى اتفاقٍ مُلزم يحفظُ حقوق دولتيِ المصب.

وأكدت الوزارة أن موقف مصر لم يكن ضعيفاً يوماً ما ولن يكون، فمصر دولة قوية والقيادة السياسية لن تُفَرِط في نقطة مياه وأن مصر مستمرة في السير بطريق المفاوضات لحين الوصول إلى اتفاقٍ يحفظُ أمنها المائي|.

وفى النشرة أيضا الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمناقشة آليات تطوير صناعة الدواء فى مصر، وخلال اللقاء قال مدبولى إن أزمة "كورونا" علمتنا الكثير، ولا زلنا نتعلم منها، مُنوهاً إلى أن الأمر الذى أصبح مُلحا خلال هذه الأزمة هو ضرورة الإسراع بعملية تطوير صناعة الدواء فى مصر. كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات في هذا الشأن قبل حدوث الأزمة الراهنة، لكن جائحة " كورونا" أسهمت في التعجيل بطرح هذه القضية للنقاش مرة أخرى.

وفي السياق ذاتِهِ، حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئونِ الصحة، من الإفراط فى تناول الفيتامينات دون وصف الطبيب، قائلا: إن فيتامين سى موجود بكثرة فى المنتجات الطبيعية والفاكهة والخضروات، وهذه تُغطى احتياجات الإنسان. كما شدد مستشار الرئيس في تصريحاتٍ صحفية على ضرورةِ الالتزام بكلِ المعايير الوقائية والاحترازية، قائلاً إن الحالات انخفضت وهذا إنجاز كبير، ولكن يجب أن نستمر بكلِ الخُطط الوقائية فهذا الوباء شرس وما زال موجودًا بالعالم.

وعالميا تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 16 مليون حالة ربعها تقريبا فى الولايات المتحدة الأمريكية والتى لا تزال تشهد زيادات قياسية فى أعداد الإصابات والوفيات الجديدة فى عدة ولايات. فيما فرضت عدد من الدول الأوروبية إجراءات عزل جديدة على العائدين من إسبانيا التي تكافح لمواجهة موجة ثانية من الفيروس حيث ألزمت كل من بريطانيا وفرنسا والنرويج العائدين من إسبانيا بالعزل لمدة 14 يوما، بعد تفشى الإصابات مجددا. تفقد ظهر اليوم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عقار الزمالك المائل، وموقع مشروع مترو الأنفاق الخط الثالث المرحلة الثالثة، لمتابعةِ الإجراءات التي يتمُ اتخاذُهُا بالمِنطقة. كان محافظ القاهرة قد قرر تشكيلَ لجنةٍ هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثُرِهِ بالهبوط الأرضى. وقال وزيرُ النقل الفريق كامل الوزير إنه تم تشكيل فريق فني لتقييم الأضرار التي لَحِقت بالمبنى، كما تم إخلاء المبني من السكان الذين حصلوا على تعويض مؤقت و قدره 30 ألف جُنيه لتوفيرِ مكان للإقامة في الوقت الحالي لمدةِ شهر لحين حل الأزمة. أعلنت وزارة التربية والتعليم، نسب النجاح فى العينات العشوائية لطلاب الثانوية العامة 2020، في عدد من المواد الدراسية، وبلغت نسبة النجاح فى امتحانات علم النفس واللغة العربية والجغرافيا والجيولوجيا 95 بالمائة، وفى التفاضل والتكامل والكيمياء والرياضيات التطبيقية نسبة 87 بالمائة. ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة في الأسبوع الأول عقب عيد الأضحى المبارك.

ألقت مباحثُ مدينة نصر القبضَ على أب قام بضربِ نَجلِهِ المُعاق ذهنياً حتى الموت، وقال الأب أمام النيابة العامة إنه حاول تأديب نَجِلِهِ البالغ من العمر 15 عام، بعد أن اشتكى الجيران من صُراخ الطفل المُستمر، إلا أن الطفل لَفِظَ أنفاَسَهُ الأخيرة بين يديه.

وأمرت نيابة أول مدينة نصر بحبسِ المٌتهم 4 أيام على ذمةِ التحقيقات.

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، بمعاقبة فتاتي تطبيق "تيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم و3 فتيات أخريات، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهن بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية. وفور سماع الحكم انهارت المتهمتان من البكاء، بينما تعرضت مودة الأدهم للإغماء كما انهار أهالى المتهمين خارج قاعة المحكمة. وتواجه المتهمات اتهامات بالاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، واستدراج الفتيات واستغلالهن، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من تطبيقات على الانترنت مقابل نشر فيديوهات تحرض على الفسق. وفي أخبار الرياضة.. أنهى مسئولو النادي الأهلي مِلَفَ تمديدِ عقدِ مروان محسن، مُهاجمُ الفريق، بعد الاتفاق مع اللاعب على كافةِ البنود التعاقدية خلال الجلسة التى جمعتهُ مع أمير توفيق مدير التعاقُدَات بحضور وكيِلِهِ تامر النحاس. واتفق مسئولو الأهلى مع مروان محسن على تمديدِ عقدهِ لمدةِ 3 مَوُاسِم، ورفعَ جهاز الكرة بالأهلى تقريراً للجنةِ التخطيطِ للموافقة بشكلٍ رسميٍ على تعديلِ ومدِ عقدِ مروان محسن ومن بعدها ستتمُ الموافقة على الأمر بشكلٍ رسمىٍ فى اجتماعِ مجلس إدارة النادى المُقبل، خاصةً أن طلبَ تمديدِ عقد اللاعب جاء من السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، كما يشهد صعيد مصر طقسا شديد الحرارة، ويشهد جنوب سيناء أمطار خفيفة، كما يشهد جنوب الصعيد أمطارا تكون رعدية أحيانا. وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى ومعتدل على صعيد مصر. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 ، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 ، قنا العظمى 44، الصغرى 27 ، أسوان العظمى 45 والصغرى 29 درجة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;