نشرة الظهيرة من تليفزيون انفراد.. بدء شعائر الحج وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة.. مصر تبدأ انتاج عقار إيبيفلوفير المضاد لكورونا.. وشيرى هانم وابنتها زمردة أمام المحكمة الاقتصادية بتهمة نشر الفجور

قدم تليفزيون انفراد نشرة منتصف اليوم، التى ضمت أهم وآخر الأخبار، أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد،وجاء على رأس النشرة خبر بدء حجاج بيت الله الحرام، مناسك الحج اليوم، بالتصعيد إلى مشعر منى، بعد أن اكتمل وصول جميع الدفعات، وسط ظروف استثنائية وفي ظل إجراءات وقائية غير مسبوقة يخيّم عليها شبح فيروس كورونا المستمر في التفشي. وغادرت حافلات الحجاج العزل الصحي في مكة المكرمة لبدء المناسك، حيث انطلقت في أول أيام التروية، بعد أن تم تجميعهم في نقطة تجمع بسعة 5000 متر مربع مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي. ووضعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مسارات افتراضية بالملصقات الأرضية بمنطقة صحن المطاف والممرات ومداخل الأبواب ضمن الخطة الاحترازية المتعلقة بحج هذا العام. ومن أخبار النشرة إعلان وزارة الصحة مساء أمس تسجيل 39 حالة وفاة بفيروس كورونا، و465 إصابة جديدة، وفي الوقت نفسه أعلنت شركة "إيبيكو" للصناعات الدوائية بدء تصنيع عقار "إبي/فلو/فير" لعلاج فيروس كورونا، بعد اعتماده من هيئة الدواء المصرية. واستبعدت منظمة الصحة العالمية أن يكون فيروس كورونا موسميا يقل في الصيف ويزيد في الشتاء، مشيرة على لسان متحدثها أن الفيروس لا يتصرف مثل الإنفلونزا، وأنه يجب النظر إلى كورونا كموجة واحدة كبرى مستمرة. لكن يبدو أن مصائب البعض عند الآخرين فوائد فقد أعلنت شركة جوجل، أن 200 ألف من موظفيها على الأقل سيواصلون العمل من منازلهم حتى صيف عام 2021 على الأقل، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكرى أجرى عدة اتصالات مع أعضاء بارزين بالكونجرس الأمريكي كجزء من خطة التواصل المستمر مع صناع القرار فى أمريكا بخصوص أزمة سد النهضة الإثيوبى. وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تناولت سد النهضة أمس أثناء افتتاح مصانع الروبيكي، تهدف إلى طمأنة الشعب المصرى من منطلق عدالة القضية، مشيراً إلى أنه يتوقع التوصل إلى اتفاق عادل يضمن حقوق الدول الثلاث فى ملف سد النهضة.

من جانب آخر شهدت حركة الخط الاول لمترو الأنفاق ارتباكا بسبب حدوث عطل فى الشبكة الكهربائية المعلقة بمحطة غمرة والمسئولة عن تغذية القطارات بالكهرباء. ولجأت شركة المترو إلى تحويل مسار القطارات من محطة الشهداء بالنسبة للقادم من حلوان ومحطة الدمرداش للقادم من المرج، فيما توقفت الحركة من الدمرداش حتى الشهداء.

وإلى أخبار الحواد حيث تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية الدائرة الثانية، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهمة شريفة رفعت الشهيرة بـ"شيرى هانم" وابنتها نورا هشام، بتهمة الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية. وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهمتيْنِ "شيري هانم" و"زمردة" لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصرى، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها. وإلى أخبار الرياضة حيث أكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، إن إصابة 18 فردًا بفريق الإنتاج الحربي بفيروس كورونا لن تتكرر مع استئناف مباريات الدوري يوم 6 أغسطس المقبل، وأوضح مسئولو الجبلاية أن جميع الفرق ستجري مسحات كورونا بعد استئناف الدوري كل 3 أيام ما يساعد في اكتشاف أي حالات بشكل سريع واتخاذ كل الإجراءات المطلوبة مبكرًا. وقررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، السماح لكل نادٍ باصطحاب 26 فردا بحد أقصى فى مباريات الدورى التى ستنطلق يوم 6 أغسطس المقبل، ولن يسمح بدخول أى فرد إضافي المنطقة المخصصة للاعبين والأجهزة الفنية وأرضية الملعب.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;