الفضائيات تحتفى بــ "انفراد" .. والموقع الإخبارى الجديد يسيطر على برامج التوك شو (فيديو)

أفردت الفضائيات مساسحات واسعة بالأمس لنشر أخبار موقع "انفراد" ، حيث احتفت برامج التوك شو بما أبرزه الموقع من أخبار خلال الساعات الماضية ، حيث أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح مقدم برنامج "اخر النهار" أن ما نشر عن النائب المعين يتطلب رد الدولة ودخل معه محمود المملوك رئيس تحرير "انفراد" ليثبت أن النائب لم ينكر التهم .

فيما أفصح المملوك رئيس تحرير "

انفراد

" عن كواليس الاتهامات المتبادلة بين "جنينة" ووزير العدل فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90دقيقة" المذاع على قناة المحور.


وقال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن ما نشر عبر موقع "انفراد" الإخبارى بشأن النائب المعين عبد الفتاح سراج الدين والمتورط فى البناء على أرض زراعية، وتغييره صفته الحزبية التى تسببت فى إسقاط عضويته فى عام 2012 حسب ما ورد فى التقرير الإخبارى المنشور، يتطلب رداً من الدولة.

وأضاف الكاتب الصحفى، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن النائب تصالح مع الدولة فيما بعد ومن ثم تم تعيينه مؤخراً فى قائمة الــ28، وتابع:"هل ذلك حقيقى وتم تبرئة النائب وهل الرئيس على علم بذلك؟".

من جانبه قال محمود المملوك رئيس تحرير موقع "انفراد"، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن النائب عبد الفتاح أحمد سراج الدين قيادى فى الاتحاد الزراعى والفلاحين وسبق أن خاض الانتخابات بمدينة السادات فى 2012 على مقعد العمال فى الوقت الذى كان يمتلك فيه سجلا تجاريا بالمخالفة لقانون مباشرة الحقوق السياسة.
وتابع:" بامتلاك النائب سجلا تجاريا يتعارض مع المقعد الذى يتنافس عليه وأخذ مكانا ليس من حقه وزور فى صفته الانتخابية.. ورغم ذلك فاز النائب فى ذلك الوقت بالمقعد".
ولفت رئيس تحرير موقع انفراد، إلى أن أحد المنافسين له تقدم بطعن فى محكمة القضاء الإدارى بمدينة المنصورة وأثبت أنه يمتلك سجلا تجاريا، الأمر الذى أدانته المحكمة وأصدرت حكماً قضائياً باتاً ضد النائب بعدما تحققت من الواقعة.
وأكد "المملوك" أن هذه جريمة تعد مخلة بالشرف وتقدح فى شرط مهم من ضمن الشروط التى يجب توافرها فى النائب البرلمانى أو يتنافس على مقاعد البرلمان وهى "حسن السمعة"، وتابع:" النائب كان يمتلك قطعة أرض زراعية فى محافظة كفر الشيخ قام بالبناء عليها بالمخالفة للقانون ما دفع المحافظ لإزالة هذه المبانى".
وشدد رئيس تحرير موقع انفراد ، على أن النائب لم ينكر جريمته عندما تحدث معه محررى الموقع بل وقال:" بالفعل أنا كان ليا قضية مخالفة على أرض زراعية وأنا مش أول واحد أخالف.. وأنا نسيت إنه كان معايا سجل تجارى".

واختتم "المملوك" حديثه، بأنه كان من الواجب أن تصل هذه المعلومات إلى مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة أن الأمر يشوبه بعض الحرج كون النائب معينا وليس منتخباً.

وفى برنامج 90دقيقة كشف محمود المملوك رئيس تحرير موقع "انفراد"، كواليس الصراعات الدائرة بين المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار أحمد الزند وزير العدل، فى القضاء، بعد اتهامهما لبعضهما البعض بالفساد وإهانة السلطة القضائية.

وقال رئيس تحرير "انفراد" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن البلاغ المقدم من المستشار الزند ضد رئيس المركزى للمحاسبات يعود لشهر نوفمبر 2014، فيما لم يتم استدعاء الأخير حتى الآن.
كما أشار إلى أن لقاء رئيس المركزى للمحاسبات مع الإعلامى وائل الإبراشى، تسبب فى رفع حدة الخلافات بين الطرفين، حيث تقدم وزير العدل عبر أحد المحامين ببلاغ ضد "جنينة" يتهمه فيه بإهانة السلطة القضائية، موضحاً أنه جار التحقيق فى الموضوع، وتم استدعاء مدير قنوات دريم والإبراشى، وتحدد موعد للاستماع لأقوال المستشار جنينة فى 18 يناير الجارى.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;