المبعوث الأمريكى: سنتعاون مع الكونجرس لتقديم 30 مليون دولار لتأمين احتياجات لبنان من القمح.. ديفيد هيل :مكتب التحقيقات الفيدرالى سيشارك فى تحقيقات انفجار المرفأ وكل شخص فى السلطة يتحمل جزء من المسؤول

أكد المبعوث الأمريكى إلى لبنان ديفيد هيل، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت منذ انفجار المرفأ مساعدات للبنان بقيمة 18 مليون دولار، مضيفا أن هناك تعاون مع مجلس الكونجرس الأمريكى لتقديم 30 مليون دولار لتأمين احتياجات لبنان من القمح، وبحسب ما ذكرت قناة الحدث، أنأن المساعدات الأمريكية للبنان ستقدم بإشراف برنامج الأغذية العالمي ومنظمات غير حكومية . وقال هيل ، ننتظر إجراء تحقيق صادق وشفاف في الظروف التي أدت إلى انفجار مرفأ بيروت ، مشيرا الى أن مكتب التحقيقات الفيدرالى سيكون في لبنان قريبا للمساعدة في التحقيق، موضحا أن انفجار بيروت ما هو إلا أحد أعراض أزمات أعمق عانى منها لبنان طويلا ، مشيرا الى أن كل شخص في السلطة اللبنانية يتحمل جزءا من المسؤولية في انفجار بيروت، موضحا أن لبنان عاش عقودا من سوء الإدارة والفساد دون أي إجراءات إصلاحية . وأضاف المبعوث الأمريكى إلى لبنان ، أن مطلب التغيير الذي يرفعه الشعب لا يمكن أن يكون أكثر وضوحا مما هو عليه، إنها لحظة الحقيقة بالنسبة للبنان وندعو القادة لتلبية مطالب الشعب المشروعةمن أجل حكم رشيد، كما يجب وضع إصلاحات اقتصادية ومالية تضع حدا للفساد المستشري، مشيرا إلى أنه لا يمكن تقديم دعم مالي للبنان دون التزام القادة بإحداث تغيير ، مضيفافي حال إصلاح النظام فى لبنان سنقدم مع حلفائنا دعما ماليا مستداما.

وكان ديفيد هيل وصل إلى بيروت مساء الخميس في زيارة تنتهي اليوم، التقى خلالها العديد من المسؤولين والشخصيات البارزة منهم، رئيس الجمهورية ميشيل عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، والبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي.

وزار هيل اليوم مرفأ بيروت ، الذى شهد انفجار ضخم في 4 أغسطس الحالي أدى لمقتل 178 شخصاً وجرح 6000 آخرين بينما يبقى أكثر من 30 شخصاً في عداد المفقودين.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;