3ملفات رئيسية أمام محافظ البنك المركزى فى اجتماعه بالبرلمان الاثنين.. أزمة الدولار والـ200مليار المخصصة للشباب والقانون 141.. هيئة مكتب لجنة المشروعات تكشف لـ"انفراد" محاور اللقاء وأهم المقترحات

- رئيس لجنة المشروعات: سنستمع لرؤية طارق عامر و4 من مساعديه بشأن "الدولار" - وكيلة اللجنة: أسأله عن السياسات التمويليه فى مصر والـ200 مليار المخصصين للشباب - أمين سر اللجنة: سأتحدث عن ضرورة توفير دعم فنى من البنوك للتعاون مع الشباب - محمد السلاب: سأقترح طرح أراضٍ للشباب تُسدد على 7 سنوات تستقبل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر محافظ البنك المركزى طارق عامر، و4 من مساعديه فى اجتماع بمقر البرلمان الاثنين المقبل، للاستماع لرؤيته بشأن عدد من الملفات يأتى على رأسها أزمة الدولار، والـ200 مليار المُخصصة للشباب، والسياسات التمويلية للبنك، وقانون 141 الخاص بالهيئة العامة للرقابة المالية، والصندوق الاجتماعى للتنمية، إضافة إلى الاستماع لمقترحات من أعضاء اللجنة.

- رئيس لجنة المشروعات: سنستمع لرؤية طارق عامر و4 من مساعديه بشأن "الدولار" من ناحيته، قال محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن محافظ البنك المركزى طارق عامر و4 من مساعديه، سيجتمعون مع اللجنة الاثنين المقبل بمقر البرلمان، موضحاً: "سنستمع لرؤيتهم للنهوض بالمشروعات الصغيرة، والأفكار التى سيقدمونها للشباب للخروج من أزمة البطالة، إضافة إلى رؤيته المصرفية لمعالجة عزوف الشباب من القروض والتداعيات التى يتخوف منها الشباب حال تعثرهم فى سدادها".

وأضاف يوسف فى تصريح لـ"انفراد"، أن اللجنة ستستمع أيضاً إلى رؤية رؤساء البنوك بشأن الأفكار الجديدة التى قد يساعدوا بها الشباب، مشيراً إلى أن أزمة الدولار ستكون أيضاً على رأس أولويات النقاش فى الاجتماع، مشيراً إلى أن موافقته للحضور تعد اهتماما منه للاستماع إلى كافة وجهات النظر، متابعاً : "كما أنه صاحب رؤية حقيقية فى إدارة ملفه خلال الفترة الماضية".

- وكيلة لجنة المشروعات: سنفتح نقاشا مع طارق عامر بشأن الـ200 مليار المخصصة للشباب وقالت هالة أبو السعد وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إنها ستسأل طارق عامر محافظ البنك المركزى، خلال اجتماعه مع اللجنة الاثنين المقبل، عن كيفية إدارة 5 مليارات جنيه تم ضخها للبنوك بقيمة 5%، كشريحة من مجموعة 200 مليار جنيه، التى خصصها رئيس الجمهورية لمشروعات الشباب، مضيفة: "سأسأله أيضاً عن موقفه من قانون ١٤١ لسنة 2014 الخاص بالهيئة العامة للرقابة المالية، وهل هذا سيتيح الفرصة لدعم القروض متناهية الصغر أم سوف يقلص هذه الفئة؟".

وأضافت هالة أبو السعد فى تصريح لـ"انفراد"، أنها يتوجه له سؤالا بشأن الصندوق الاجتماعى للتنمية الذى يمتلك محفظة 1.027 مليار جنيه بعدد 241 ألف عميل، ورأيه عما إذا كانت هذه تغطية مرضية فى وجود نسبة فقر فى مصر تتعدى 30% من عدد السكان أم عدمه، متابعة: "سأتحدث أيضاً عن السياسات التمويلية فى مصر بالمقارنة بدول مماثلة فى مصر، وكونها غير مرضية وتُعجز كثيرا من الشباب وأصحاب المشروعات".

- أمين سر اللجنة: سأتحدث عن ضرورة توفير دعم فنى من البنوك للتعاون مع الشباب وفى سياق متواصل، قال الدكتور محمود سعد أمين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إنه سيحدث مع محافظ البنك المركزى طارق عامر خلال اجتماعه مع اللجنة الاثنين المقبل، عن الشروط المناسبة لتمويل الشباب التى تسهل من عملية التمويل بعيدا عن الروتين التعجيزى، وكذلك ضرورة وضع شروط على كبار المستثمرين، حين التقدم للحصول على قروض بضرورة تشغيل نسبه من الشباب.

وأضاف أمين لجنة المشروعات الصغيرة فى تصريح لـ"انفراد"، أنه سيتحدث أيضاً عن ضرورة توفير دعم فنى من البنوك للتعاون مع الشباب فى الانتهاء من التراخيص القانونية بشكل يسرع من انتهاء الإجراءات، وكذلك الإفادة بإجمالى المبالغ التى صرفت للمشروعات المتوسطة والصغيرة بالإضافة إلى عناوين هذه المشروعات، متابعاً: "سأتساءل أيضاً عما إذا كان تم التأكد من إقامة هذه المشروعات أو عدمه".

- محمد السلاب: سأقترح طرح أراض للشباب تُسدد على 7 سنوات كما قال محمد مصطفى السلاب عضو اللجنة، إنه سيستمع أولاً للرؤية العامة لمحافظ البنك المركزى حول الملفات المختلفة، على رأسها أزمة الدولار، وكيفية دعم الشباب وتسهيل القروض ووجود ضمانات كافية حول ذلك.

وأضاف السلاب فى تصريح لـ"انفراد"، أنه سيقترح ضرورة طرح أراضٍ للشباب تُسدد على 7 سنوات، وضرورة ربط حجم القرض بحجم المشروع، متابعاً: "مينفعش تدى للشاب قرض بـ200 ألف جنيه، علشان يشترى قطعة أرض بـ150 ألف، لازم يبقى فيه تناسب بين القرض والمشروع".




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;