"كل يوم" يناقش المحاكمة التاريخية لقتلة رفيق الحريرى.. فؤاد السنيورة: حزب الله أمام تحد حقيقى بتنفيذ حكم "عياش".. ولميس جابر فى حوار لـ خالد أبو بكر: الرئيس السيسى يعمل بسرعة شديدة ومحدش عارف يلحقه

فى حلقة جديدة من برنامج كل يوم للإعلامى خالد أبو بكر على شاشة ON، علق فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، على المحاكمة التاريخية لقتلة رفيق الحريري، قائلًا: "راضون بما جري بالمحاكمة، فقد جاءت بطلب من اللبنانيين".

وأضاف السنيورة، خلال مداخلته ببرنامج "كل يوم" مع الإعلامى خالد أبو بكر المذاع على شاشة "ON"، أن المحكمة أشارت إلى العلاقات ما بين الرئيس الحريري والنظام السوري، وأشارت إلى آخر اجتماع بينهما، مضيفا: "حزب الله أمام تحد حقيقى بتنفيذ حكم سليم عياش".

فيما علق الإعلامى خالد أبو بكر على المحاكمة التاريخية لقتلة رفيق الحريري، مؤكدًا أن واقعة الاغتيال جريمة هزت المجتمع العربي والعالمي بأكمله، متسائلًا: "هل سيكون هناك خطوة أخرى من سعد الحريرى أم سيكون هناك خطوات أخرى".

وقال خالد أبو بكر إن المحكمة برأت سوريا وحزب الله لعدم وجود دليل، متعجبًا من إدانة سليم عياش بمفرده، قائلًا: "بعد 15 عامًا عجز المجتمع الدولي كله عن الحقيقية الكاملة.. من وجهة نظري لم تظهر الحقيقة كاملة لأن عياش لا يمكن أن يحمل هذه الكمية من المتفجرات وينقلها بمفرده، في حين أن المحكمة قالت إن المسئول عن التفجير سليم عياش بمفرده، ومن وجهة نظرى هناك حقائق غائبة". وتابع قائلًا: "عدل الأرض ليس كافيًا وعلى اللبنانيين انتظار حكم السماء".

وواصل: "لا عدل فى الأرض، فالعدل فى السماء، وهذه هي إمكانيات البشر.. والسؤال من كان وراء مقتله ومن خطط وأعد العدة، ووضع متفجرات 2.5 طن.. لا يمكن لشخص بمفرده أن يقوم بكل ذلك.. والمحكمة اكتفت بإدانة شخص واحد".

لميس جابر: السيسى يعمل بسرعة شديدة ومحدش عارف يلحقه وفى حوار ببرنامج كل يوم مع الإعلامى خالد أبو بكر على شاشة ON، قالت الدكتورة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن الرئيس السيسى يعمل بسرعة شديدة أسرع من كل المسئولين فى مصر، مضيفة: "محدش عارف يلحقه.. عنده حماس وحب للشغل مشفتوش فى حياتي"، مضيفة: "الرئيس عبد الفتاح السيسي ماشي بإيقاع سريع جدًا ومحدش فى المسئولين عارف يلحقه". المصريون لم يلتزموا بإجراءات كورونا "وربنا سترها معانا" قالت الدكتورة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن الإجراءات الاحترازية للمصريين لم تساهم فى انخفاض أعداد إصابات كورونا، حيث هناك زحام بالشواطئ والمقاهي ولا يوجد التزام بنسبة الـ25%، مستطردة: "بس ربنا سترها معانا عشان احنا شعب طيب"، وأضافت خلال حوارها مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، أن الشعب لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية بشكل كامل.

وواصلت الدكتورة لميس جابر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب: "محدش لمنا والناس كانت بتمشى فى الشوارع الساعة 2 بالليل وقت الحظر". لميس جابر: كنت "محتاسة" فى انتخابات الشيوخ ومش عارفة مين نازل علقت الدكتورة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشعب، على انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة، قائلة: "كنت محتاسة فى انتخابات مجلس الشيوخ، ومش عارفة مين اللى نازل"، وقالت: "نحتاج لسنوات كثيرة لنشر الوعي بين المواطنين للمشاركة فى الانتخابات"، مشيرة إلى أن الوضع إبان انتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مختلفا، حيث لم يكن بحاجة لدعاية والمصريون صوتوا له أفواجا.

وفى تقييمها لمجلس النواب الحالي، قالت: "البرلمان قام بعمل رائع، وكنا بنشتغل من 12 لـ9 مساء، وأصدرنا قوانين كثيرة متعلقة بالثقافة والآثار"، وقالت إن بعض الاستجوابات التي يقدمها أعضاء البرلمان للوزراء تتم بدون دراسات كافية.

وعن امتناع الوزراء عن الحضور قالت: "أتخيل أنهم غير مقتنعين بجدية الاستجوابات داخل النواب". وأشارت إلى أنه يوجد كثيرون من أصحاب الأداء الجيد، مستطردة: "أتمنى نوابا مهمومين بالوطن أكثر من ذلك فى المجلس المقبل، ويكون عندهم هم وطنى بصدق، وأكثر جراءة تجاه الحكومة، وميهدوش اللعب ضد الحكومة"، مؤكدة أن الانتخابات "حرفة وصنعة"، والنواب المتميزين "يتعدوا على الصوابع".


الاكثر مشاهده

محافظة الجيزة تضبط 22 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى.. صور

مجاعة داخل سوريا وذل خارج الحدود.. لعنة الله على مخربى الأوطان ولو بشطر كلمة!!

أول تعليق من مايك تايسون بعد تعادله مع روى جونز

اتحاد الكرة يمنع أحمد مرتضى من تمثيل الزمالك بالعمومية..ومنصور: لا أعلم السبب

تطوير محطة مياه قرية جورمشين بتكلفة 3,5 مليون جنيه بالوادى الجديد

رصاصة طائشة وراء مقتل صياد على يد صديقه فى الجيزة

;