ننشر نسب تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع "دار مصر".. انهاء 60 % من 30 ألف وحدة سكنية بـ8 مدن..وتسليم أول 4 آلاف شقة يوليو المقبل..ومعدلات تنفيذ المرحلة الثانية وصلت لـ15%.. وطرح المرحلة الثالثة للحجز قريب

كشف المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، ومسئول ملف مشروع الإسكان المتوسط، أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع دار مصر وصلت لـ60 % فى مختلف المدن التى تتضمنها المرحلة الأولى، وهى: " القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، والسادات، ودمياط الجديدة".

وأوضح المهندس محمد نبيه، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه نسب التشطيبات فى كافة وحدات المرحلة الأولى "30 ألف وحدة" تسير بمعدلات جيدة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تسليم الوحدات فى الموعد المحدد بكراسة الشروط دون أى تأخير.

تسليم أول 4100 وحدة سكنية من المرحلة الأولى يوليو المقبل وأوضح وكيل وزار الإسكان، أنه من المقرر أن يتم تسليم أول 4100 وحدة سكنية من المرحلة الأولى اعتبارا من شهر يوليو المقبل فى عدد من المدن الجديدة، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية من الوزارة للتأكد من نسب التنفيذ والالتزام بالجدول الزمنى المحدد.

وأكد المهندس محمد نبيه، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص، يتم السماح لحاجزى الوحدات السكنية اختيار نظام التشطيب.

وكانت المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط تضمنت طرح 30 ألف وحدة سكنية 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان، وبدر والسادات".

أعلى معدلات التنفيذ وحول المرحلة الثانية، أشار إلى أن نسبة التنفيذ وصلت لنحو 15% ، وذلك بنسب متفاوتة طبقا لكل مدينة، مشيرا إلى أن أعلى المدن التى شهدت معدلات تنفيذ مرتفعة هى مدينة المنيا الجديدة ، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى أكثر من 26%، لافتا إلى أن مدة تنفيذ المرحلة الثانية 24 شهرا من تاريخ استلام الموقع.

وتضمنت المرحلة الثانية من مشروع دار مصر طرح 25 ألفا و656 وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى "6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة".

وحول المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر، أكد المهندس محمد نبيه، أن المرحلة الثالثة ستتضمن 55 ألف وحدة سكنية بمساحات، من 100 متر وحتى 150 متر، وذلك فى مختلف المدن الجديدة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم طرح المرحلة الثالثة للحجز قريبا.

وأشار إلى أنه تم حصر الأراضى اللازمة لتنفيذ الوحدات فى المدن الجديدة، وذلك تمهيدا لتسليمها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبدء التنفيذ.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;