سياسيون يشيدون بمصارحة ومكاشفة الرئيس حول وجود تجاوزات فى الرئاسة ..ويؤكدون : أول رئيس يعترف بذلك.. الحركة الوطنية: "مسمعنهاش من حد قبله".. و"المصريين الأحرار": الدولة عازمة على مكافحة الفساد

أثنى عدد من السياسيين والنواب، على ما وصفوه بالمكاشفة والمصارحة فى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فيما يتعلق بتأكيد رئيس الجمهورية، أنه تلقى من بضعة أشهر اتصالًا من الرئاسة لإخطاره بوجود تجاوز فى المؤسسة.

وأكد السياسيون والنواب، أن هناك من يستغل اسم الرئيس السيسى، فى القيام بالتجاوزات والمخالفات، مشددين على ضرورة انتهاج كافة مؤسسات الدولة، نفس نهج الرئيس فى مواجهة التجاوزات، والعمل على المحاسبة الذاتية داخل كل مؤسسة.

وقال نبيل زكى المتحدث، باسم حزب التجمع إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس، حول وجود تجاوزات داخل الرئاسة، حمل رسائل فى غاية الأهمية فى ظل الأحداث المضطربة المتلاحقة التى وقعت خلال الفترة الماضية .

وأوضح "زكى" لـ" انفراد " أن هناك حالة من "تجاوز القانون" تأتى فى أطار محاولات إيهام الرأى العام بأنها تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، كحالة الصدام التى وقعت مع نقابة المحامين ومن بعدها نقابة الأطباء، ونقابة الصحفيين ، موضحًا أن حديث الرئيس جاء فى سياق الرد على تلك التجاوزات. وطالب المتحدث باسم حزب التجمع بضرورة تطبيق ما جاء فى خطاب الرئيس بحذافيره خاصة التشديد على ضرورة محاسبة المخطئ أيًا كان، وأنه لا يخضع لتأثير أى جهة ، مضيفا :"مفيش مجال للمحسوبية والمجاملة دلوقتى".

الحركة الوطنية : مسمعنهاش قبل كدة من أى رئيس" فيمان أكد اللواء رؤوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة بدر، عن وجود تجاوزات بمؤسسة الرئاسة، هو نوع من المصارحة والمكاشفة يجب أن يسير على خطاه جميع مؤسسات الدولة، مضيفًا: " مسمعنهاش قبل كده من أى رئيس قبل السيسى".

وأضاف نائب رئيس الحركة الوطنية، لـ"انفراد"، أن الرئيس السيسى، يسير بتوجهاته وتصريحاته نحو الإصلاح الذى تحتاجه الدولة خلال المرحلة الحالية، مشددًا على ضرورة تحرك كافة مؤسسات الدولة على نفس النحو من الإصلاح الذاتى، ومواجهة كافة أوجه القصور والتجاوزات، وعدم انتظار وصول الأزمات لرئيس الجمهورية حتى يتدخل بنفسه لحل كل مشكلة.

وأشار إلى أن الدولة ستأخذ بعض الوقت حتى يكون هناك ثقافة عامة داخل كافة المؤسسات بضرورة المحاسبة الذاتية، لافتًا إلى أن كلمة الرئيس السيسى، بمثابة رسالة لكافة المسئولين فى الدولة بضرورة عدم التخاذل فى مواجهة أى تجاوزات.

"المصريين الأحرار": الدولة عازمة على اقامة دولة القانون ومكافحة الفساد بدوره، قال إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو الهيئة العليا للحزب، إن كلمة الرئيس أثناء افتتاح عدد من المشروعات بمدينة بدر ، واضحة الدلالة وكاشفة على إصرار القيادة السياسية على إقامة دولة القانون دون أى استثناءات أو محسوبية.

وأوضح الطماوى لـ"انفراد"، أن الرسائل التى تضمنتها كلمة الرئيس تؤكد على دعم المؤسسات الرقابية فى الدولة ، لمكافحة الفساد ، مشيرًا إلى أنها أيضا موجهة إلى العاملين فى أجهزة الدولة تحثهم على احترام القانون والابتعاد عن المحسوبية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;