نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون انفراد.. الطائرات المصرية تواصل مد جسر المساعدات الجوى للشقيقة السودان.. سيول فى سانت كاترين.. والأوقاف ترد على كذب الإخوان بشأن علاقة المساجد بقانون التصالح فى المخالفا

بث تليفزيون انفراد، نشرة أخبار الظهيرة، والتي احتوت على عدد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وبدأت النشرة من الشقيقة السودان التي تمر بظروفٍ استثنائية وصعبة، حيث وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي مساء أمس، طائرتان مصريتان، محملتان بمساعداتٍ إنسانية للمتضررين من السيول التي ضربت البلاد، وبلغت حمولةُ الطائرتين من الخيام والمواد الغذائية 23 طنا. وأدت الفيضانات لوفاةِ نحو 100 شخص، وانهيار نحو 24ألفَ منزل، طبقا لبيان وزارةِ الداخلية السودانية يوم الأحد. وقال المتحدثُ باسم وزارة الموارد المائية والري، في تصريحات صحفية، إن فيضانَ النيل جاء هذا العام فوق المتوسط مقارنةً بالأعوام الماضية، مشددا على أن مشروعَ السدِ العالي يحمى مصر من الفيضان، حيث يعُد حائطَ صدٍ ضد الآثار السلبية لفيضانات النيل، لافتاً إلى أن المياهَ المخزنة فى بحيرة ناصر فى الحدود الآمنة.

وفى سيناء تعرضت مدينةُ سانت كاترين للسيول للمرةِ الثانية خلال أسبوعٍ واحد، حيث هطلت أمطارٌ غزيرة على جبل كاترين فيما سارت السيول فى مجراها الطبيعى، وتم تحويلُ مجاريها فى بعض المناطق، حفاظا على المنشآت. وأكدت محافظةُ جنوب سيناء، أنه تم التعاملُ بمعداتِ المدينة فى فتح مداخل الوديان والتجمعات، وأن جميع الطرق مفتوحة ولا توجد خسائرَ بشرية أو مادية مع امتلاءِ البحيرات الجبلية فى هذه المناطق بالمياه.

وإلى الشقيقة الكويت، حيث ذكرت وزارةُ الداخلية الكويتية، أن الجهات الأمنيةَ المختصة تفاعلت على الفور مع مقطعِ الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لعددٍ من الشباب يقومون خلالَه بالاعتداء على أحد المقيمين المصريين داخلَ محلٍ خاص بألعاب الأطفال، وانتقلت للموقع للتأكدِ من تفاصيل الواقعة. وأوضحت الإدارة أنه بعد اتخاذِ اللازم وفق الإجراءات القانونية المتبعة بمثل هذه الحوادث ومواجهة المرتكبين بالواقعة، أفاد أنه لا يرغب بتقديم شكوى بالواقعة، وقد حضر وليُ أمر الشباب للمحل وقام بالاعتذارعما بدر منه وتم التصالح بينهم.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزيرُ الأوقاف، إن جماعةَ الإخوان الإرهابية وكتائِبها الإلكترونية دأبت على الكذب والتلفيق واختلاق الأكاذيب ونسبتِها إلى بعض المسئولين كذبا وافتراءا، وأنهم سَوقوا لأكاذيبٍ يفترونها حول قانون التصالح على مخالفات البناء مقحمين المساجدَ فيه، وهو ما لم يصرِح به أحد على الإطلاق، نافيا أن يتضمن قانونُ التصالح أمر المساجد من قريب أو من بعيد، وأن يكون هناك أي هدم للمساجد بسبب القانون.

وتبدأ غدا جولةُ الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ على 26 مقعدا في 14 محافظة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على أن تُعلن النتائج النهائية للانتخابات في 16 سبتمبر. وأظهرت نتائجُ الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ الشهر الماضي حسمَ نحو 174 مقعدا من إجمالي 300 مقعد، وحصول حزب مستقبل وطن على أغلبيتها. ومن المقرر أن يُعين الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلثَ المتبقي من أعضاء المجلس. ومن الأخبار المهمة، يعلنُ الدكتور طارق شوقى وزيرُ التربية والتعليم والتعليمِ الفنى، غدا الثلاثاء، الخطوطَ العريضة للعام الدراسى الجديد، وقالت مصادرُ مسئولة لـ"انفراد"، إن الوزير سوف يُعلنُ عددَ أيام الحضور للطلاب خلال الأسبوع، وكيفيةَ حمايتِهم فى ظل استمرار تداعيات أزمة فيروس كورونا، في العام الدراسي الذي سيبدأ يوم 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021 بمدةِ دراسة فعلية 33 أسبوعًا. كما قالت وزارةُ الصحة إنها سجلت 19 حالةَ وفاة ، و151 إصابةً جديدة بفيروس كورونا أمس، وارتفع بذلك إجماليُ الحالات المسجلة في البلاد إلى 99 ألف و863 حالة، من بينها 5 آلاف و530 حالة وفاة، و 78 ألف و108 حالات تعافت تماما وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعهد الرئيسُ الأمريكي دونالد ترامب بالتوصل إلى لقاحٍ محتمل لكورونا قبل نوفمبر، وفق ما نقلته صحيفةُ واشنطن بوست، لكن الصحيفة إستخفت من هذا الوعد ووصفته بأنه مجرد وسيلة للتأثير على معنويات الناخبين للتصويت لصالح ترامب المرشح لولايةٍ ثانية في الانتخابات المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل، في الوقت الذى يواصل منافسُه الديمقراطي جو بايدن تحقيقَ تقدمٍ كبير في الاستطلاعات الأخيرة. ومن الأخبار المثيرة للتفاؤل والتي جاءت في النشرة، ما أعلنته شركةُ مصر للطيران، الناقلُ الوطني، عن استئنافَ الرحلات الجوية من القاهرة إلى موسكو منتصفَ سبتمبر الجاري بعد توقفٍ دام ستة أشهر، وكان رئيسُ الوزراء الروسي قد وقع قرارا الأسبوع الماضي بالاستئنافِ المتبادَل للرحلاتِ الجوية بين موسكو والقاهرة بواقع 3 ثلاث رحلاتٍ أسبوعيا. واختتمت النشرة أخبار الظهيرة بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاضا طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى لـ 80 بالمائة. كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 24، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26، وأسوان العظمى 45 والصغرى 31.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;