بعد 37 جولة × 10 شهور .. حان الوقت لمعرفة بطل الليجا موسم (2015-2016).. برشلونة "المتصدر" يصل إلى المحطة الأخيرة لمواجهة غرناطة.. وريال مدريد متمسكًا بالأمل أمام ديبورتيفو.. وأتلتيكو عينه على استعادة

أخيرًا حان الوقت لمعرفة بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم (2015-2016) بعد 37 جولة خلال 10 شهور وصلت المنافسة إلى الجولة الأخيرة، حيث يتنافس على اللقب برشلونة وغريمه ريال مدريد بعد تعثر المنافس الثالث أتلتيكو مدريد إثر خسارته من ليفانتى فى الجولة الماضية.

الليجا تصل إلى المحطة الأخيرة قالت صحيفة "ماركا" المدريدية تحت عنوان "نهاية الليجا" إن بفارق نقطة واحدة يلعب ريال مدريد وبرشلونة على الفوز بلقب الليجا فى أكثر المواسم إثارة بتاريخ المسابقة، حيث يحل البارسا فى الصدارة بـ88 نقطة قبل مواجهة غرناطة اليوم فى الجولة الأخيرة، متقدمًا بفارق نقطة على ريال مدريد فى المركز الثانى الذى يواجه ديبورتيفو لاكورونيا.

المراكز الثلاثة الأولى تبقى مشتعلة بالرغم من خروج أتلتيكو من دائرة المنافسة، فقد يتوج ريال مدريد بلقب الليجا فى حال تعثر برشلونة وقد ينهى الموسم فى المركز الثالث فى حال تعثره أمام ديبورتيفو وفوز أتلتيكو مدريد على سيلتا فيجو.

الكلاسيكو أشعل الصراع على الليجا وبدأت الإثارة فى تلك النسخة من الدوري الإسباني بعد الكلاسيكو الثانى هذا الموسم الذى خسره برشلونة أمام ريال مدريد (2-1) على ملعب "كامب نو" فى الجولة 31، حيث ساهمت الهزيمة ومن قبلها تعادل البارسا أمام فياريال فى تقليص الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة من 12 إلى نقطة وحيدة، خاصة مع استمرار سقوطه أمام فالنسيا وريال سوسيداد على الترتيب قبل أن يستعيد الانتصارات من الجولة 34.

صحوة ريال مدريد بقيادة زيدان ويعود الفضل فى صحوة ريال مدريد إلى المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان منذ قدومه إلى دكة بدلاء الفريق الملكى يوم 4 يناير الماضى نجح فى العودة بالريال للمنافسة بقوة على الدوري الإسباني، حيث قاد الفريق فى 19 مباراة حقق الفوز فى 16 منها وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وحصد الريال 50 نقطة مع زيدان فى الليجا متفوقًا على برشلونة فى المركز الثانى "46 نقطة" وأتلتيكو فى المركز الثالث "44 نقطة".

ويعود ثلاثى خط هجوم ريال مدريد "BBC" لأول مرة للعب معًا منذ شهر، حيث عاد فى الوقت المناسب، حيث لعب زيدان طوال 30 يومًا بدون بيل ثم بدون كريستيانو، وبدون كريستيانو وبنزيما، وبدون بنزيما وبيل.. وهكذا، فى المقابل، كان ثلاثى هجوم برشلونة "MSN" فى حالة استقرار وشاركوا بنسبة أكبر معًا تفوق ثلاثى "BBC".












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;