المترو يعرض مولاته التجارية لأصحاب المحلات المحترقة بوسط البلد.. الشركة تلجأ لإنشاء أكشاك على الأرصفة لزيادة إيراداتها.. وسامى عبد التواب: التذكرة تكلفنا 10 جنيهات لكننا نبيعها للجمهور بجنيه واحد

أعلن المهندس سامى عبد التواب المشرف على قطاع التسويق بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ومساعد رئيس الشركة لتشغيل الخط الثالث، عرض محلات المولات التجارية الموجودة ببعض المحطات مثل العتبة بالخط الثالث، ومنشية الصدر بالخط الأول، لأصحاب المحلات المحترقة بمنطقة الرويعى بالعتبة والغورية بالأزهر، على أن تكون المنتجات التى تباع بمحلات محطات المترو مناسبة لطبيعة مترو الأنفاق ولا تعوق حركة الركاب.

وقال المهندس عبد التواب لـ"انفراد" إن شركة المترو تعتزم طرح إعلان رسمى لأصحاب المحلات المحترقة بحيث يتم إسناد محلات المترو للراغبين، والذين تناسب منتجاتهم طبيعة محطات المترو، مشيرا إلى أن الشركة طرحت مزادا لتأجير المحلات الموجودة بمولى محطتى العتبة ومنشية صدر، والمنشأة حديثا بما يساهم فى زيادة إيرادات مرفق المترو الشهرية.

وأضاف عبد التواب أن الشركة بدأت فى إنشاء أكشاك ومحلات صغيرة على أرصفة كافة المحطات بما لا يعوق حركة الركاب، وأن عددا كبيرا من المحطات تم إنشاء بها أكشاك على أرصفتها وتأجيرها بالفعل، لافتا إلى أن الشركة مستمرة فى هذه الخطة بحيث كل مكان بمحطة يسمح ليكون به كشك أو محل صغير دون التأثير على حركة الركاب يتم إنشاؤه بشكل متتابع.

وأكد عبد التواب أن الشركة تستهدف إسناد تأجير محلاتها لبيع جميع المنتجات باستثناء التى يمكن أن تعوق الحركة أو ممكن تؤثر على سلامة المرفق مثل الروائح العطور، مشيرا إلى أن هذه الخطة تهدف لتقليل الخسائر الشهرية لمرفق المترو التى تقدر بـ20.5 مليون جنيه شهريا نتيجة الفرق بين تكلفة التشغيل وإيرادات بيع التذاكر.

وأوضح عبد التواب أن الـ20.5 مليون جنيه خسائر شهرية نتيجة الفرق بين تكلفة التشغيل من صيانة وأجور موظفين وإيرادات بيع التذاكر، وذلك دون حساب تكلفة الإهلاك التى تقدر شهريا بـ50 مليون جنيه، تمثل قيمة القطارات التى يتم شراؤها والبنية الأساسية الموجودة بالمحطات، لافتا إلى أن التذكرة التى يتم بيعها بجنيه واحد تكلف الشركة 10 جنيهات، لذلك تبحث الشركة عن مصادر بديلة ممثلة فى هذه المحلات والأكشاك لتعويض هذا الفرق فى قيمة التذكرة، حتى وإن كانت هذه المصادر ستوفر نقطة واحدة من الـ10 نقاط الممثلين لقيمة التذكرة، بحيث يتم تقليل الخسائر الشهرية.


















































الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;