الأحزاب ترفع حالة التأهب لخوض المجالس المحلية.. "الوفد" يعقد 3 دورات تدريبية خلال الأسبوع.. "حماة الوطن" يدعو لاجتماع طارئ لجميع أماناته.. و"مستقبل وطن" يدشن حملة لمدة 6 أشهر لتدريب مرشحيه على الدعايا

فى الوقت الذى ينتظر فيه البرلمان قانون الإدارة المحلية من الحكومة لمناقشته، وأرسلت بعض الأحزاب والنواب مقترحات حول مشروع القانون، بدأت أحزاب سياسية فى تشكيل لجان خاصة لوضع اللمسات الأخيرة للاستعداد للمحليات، واختيار مرشحيها لتلك الانتخابات، وتدشين دورات تدريبية للكوادر وعمل بحث شامل للمرشحين لحسم الأسماء النهائية.

وقال الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد وعضو مجلس النواب، إن الحزب شكل لجنة مركزية لانتخابات المجالس المحلية يترأسها عدد من اتحاد شباب الحزب ونائب رئيس الحزب المهندس حسام الخولى، مشيرًا إلى أن اللجنة تعمل على اختيار المرشحين وتنظيم دورات تدريبية.

وأوضح فؤاد لـ"انفراد" أن هناك دورة تدريبية على مدار ثلاثة أيام خلال هذا الأسبوع ستبدأ من يوم السبت وتنتهى يوم الاثنين بمقر الحزب فى العمرانية للتعريف بقوانين انتخابات المجالس المحلية، وتأهيل وتثقيف المرشحين، مشيرًا إلى أنه هناك عدة لجان أخرى مشكلة فى المحافظات المختلفة لاختيار المرشحين.

وأشار المتحدث باسم حزب الوفد إلى أن اللجنة المركزية ستقوم بعمل استقصاء رأى فى كل دوائر مصر المختلفة، لقياس وعى الناخبين حول أهمية انتخابات المجالس المحلية ورصد آرائهم حول أهم الأحزاب المتصدرة للمشهد.

من جانبه قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب أجل دعايته لانتخابات المجالس المحلية لحين اتضاح شكل قانون المجالس المحلية، مشيرًا إلى أن الحزب يفضل إجراؤها بالقائمة المغلقة المطلقة الكاملة.

وأوضح وجيه لـ"انفراد" أن المصريين الأحرار يجرى بحثًا شاملا لاختيار كوادر ذات ثقة تخوض انتخابات المجالس المحلية، مشيرًا إلى أن الحزب وضع برنامجًا لتأهيلهم وتثقيفهم وتعريفهم بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية والتعامل والتفاعل مع الجمهور.

وفى السياق ذاته قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب سيعقد اجتماعا لأمناء الحزب بالمحافظات أمس السبت، بمقر الحزب لمناقشة استعدادات المحافظات لانتخابات المحليات وموقفهم من قانون الإدارة المحلية والنظام المختلط فى القانون.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"انفراد" أن الاجتماع سيشهد الوقوف على استعدادات الحزب فى مختلف المحافظات للمحليات وترشحيات كل أمانة بالمحافظة حول أسماء المرشحين فى انتخابات المحليات، وفق المعايير التى وضعها الحزب لاختيار كوادره فى ترشيحات المحليات.

وفى السياق ذاته قال أحمد سامى، رئيس اللجنة الإعلامى لحزب مستقبل وطن، أن الحزب يتبع مبدأ التأهيل ثم التمكين، حيث يبدأ فى تدشين حملة ضخمة لأعضاءه فى المحافظات لتدريبهم على انتخابات المحليات، مشيرا إلى أن هذه الحملة ستستمر لمدة 6 أشهر.

وأضاف لـ"انفراد" أن هذه الحملة ستثمل 3 مراحل الأولى تعريف الأعضاء بكيفية خوض انتخابات قوية والتعرف على قدراتهم، ثم الثانية تدريبهم على الدعاية الانتخابية والتواصل مع الناخبين، ثم المرحلة الثالثة هى التطبيق الفعلى لخطة الدعاية لهؤلاء المرشحين.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;