والد الطفل"عبد الرحمن"المتهم بحيازة متفجرات:رأيته لأول مرة فى النيابة بعد 17 يوماً من تسليمة للأمن و"قنبلة أيه اللى هتبقى معاه ؟"والنيابة تقرر حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق و11 يناير نظر التجديد

قررت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، حبس الطفل "عبد الرحمن .ع"، 15 يوما على ذمة التحقيق فى واتهامه بحيازة قنبلة بالقضية 502 حصر أمن الدولة لسنة 2014 .

وكشف مصدر بالنيابة، إن تحريات مباحث الأمن الوطني اكدت حيازة عبد الرحمن لقنبلة ومواد متفجرة ، وقوات الأمن ألقت القبض عليه بعد تورطه في العديد من عمليات العنف.

وأشار المصدر إلى أن المتهم يواجه تهم حيازة متفجرات "قنبلة"، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور الإرهاب أحد وسائلها فى تنفيذ أغراضها، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأضاف المصدر أن جهات التحقيق قررت حبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيق وأمرت بترحيله إلى سجن المزرعة بطره، وحددت جلسة 11 يناير المقبل لنظر تجديد حبسه، واستكمال التحقيق معه . وبدوره كشف "ع .ي" والد الطفل، أن قوات الأمن حضرت أول ديسمبر الماضى للقبض عليه ولم تجده ، وتخوف الطفل من عودت القوات إلى المنزل ، فهرب ، حتى جاءت الأجهزة الامنية، وألقت القبض عليه وابنه الأكبر الطالب في كلية الحقوق ،والذى بحث عن شقيقه فى منازل أصدقاءه لتسليمه للأمن دون جدوى .

وأضاف والد الطفل أن قوات الأمن أفرجت عنه وابنه الأكبر ، بعد وعد بتسليم" عبد الرحمن"، مؤكدا أنه سلمه يوم 15 ديسمبر الماضى واختفى 17 يوماً بعدها ، ثم ظهر فى النيابة يوم 2 يناير الجارى، أثناء خضوعه للتحقيقات.

وأشار والد عبد الرحمن إلى أنه مقيم فى منطقة الحوامدية بالجيزة، وابنه المتهم طالب في الصف الثالث الإعدادى، بإحدى المدارس التجريبية للمتفوقين وبعدما تغيب شهر منذ مطاردته فوجئنا بالقول أنه كان بحوزته قنبلة .. وتساءل "قنبلة ايه اللى هتبقى مع طفل ؟" وقالت الحقوقية دعاء مصطفى إنها خاطبت مؤسسة النهوض بالطفل، لإرسال محام يحضر معه التحقيق ، بعدما أمرت النيابة بحبسه دون حضور دفاع ، مؤكده أن القضية المتهم بها عبد الرحمن قضية نوعية، وقانون الطفل يُجبر جهات التحقيق على حضور دفاع من إحدى مؤسسات الطفولة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;