بالصور.. المستفيدون بوحدات صندوق التمويل العقارى بـ"الشروق": ماسورة المياه الرئيسية مكسورة منذ 3 شهور.. بلاعات الصرف بدون أغطية.. كابلات الكهرباء مكشوفة.. وأحد السكان: مياه الصرف تهدد أساسات العمارات

أكد عدد من الحاصلين على وحدات صندوق التمويل العقارى بمدينة الشروق، أن المنطقة تعانى من إهمال وتجاهل كبير من قبل المسئولين، رغم إرسال العديد من الشكاوى، مؤكدين أن هناك طفح مستمر لمياه الصرف الصحى وهو ما يهدد بإنهيار العمارات والتأثير على سلامة المبانى، بالإضافة لخروج كابلات الكهرباء بشكل يهدد الأرواح، بالإضافة إلى وجود بلاعات الصرف الصحى بدون غطاء وهو ما يهدد بسقوط الأطفال بها.

من جانبه أكد محمد أبو قاسم، أحد المستفيدين من وحدات صندوق التمويل العقارى بمدينة الشروق، أنه فوجئ عند استلام الوحدة بأن تشطيبها غير جيد وبها تلفيات كبيرة نتيجة احتلالها من البلطجية أيام ثورة يناير، مضيفا: قررت استلامها بهذه الحالة السيئة ووعدنا مسئولو الجهاز بمتابعة الأمر مع الشركة المنفذة للوحدات السكنية لإصلاح تلك التلفيات، ولم يتم إصلاح أى شىء وتكبدت إصلاح شقتى على نفقتى الخاصة ومن قوت أولادى، رغم أن تعاقدى مع الجهاز على شقة كاملة التشطيب.

وأضاف أبو القاسم، فى تصريحات لـ"انفراد" أن أحد أهم المشاكل التى تواجه السكان أن ماسورة المياه الرئيسية، بها كسر وتقدمنا بشكاوى للجهاز والشركة الموصلة للمياه ولم يستجيب أحد لشكوانا، وحاولنا إصلاحها بالجهود الذاتية وعلى نفقتنا الخاصة منذ أكثر من 3 أشهر لكن الماسورة تحتاج إلى إمكانيات الجهاز لإصلاحها.

وفى سياق متصل، قال أحمد مسعود أحد المستفيدين من المشروع، أن حاله الوحدات مزرية للغاية، بسبب احتلالها من البلطجية وعدم مساهمة الشركة المنفذة بإصلاحها بالشكل الكامل، بالإضافة إلى أن بلاعات الصرف الصحى بلا أغطية، مما يعرض السكان لخطر شديد وخاصة الأطفال وكبار السن، ومعظم مواسير الصرف الصحى تالفة، وتمت الشكوى أكثر من مرة للجهاز ولم يتم إصلاح هذه التلفيات.

ومن جهة أخرى، قال محمد رمضان أحد المستفيدين من المشروع، إن كل أسلاك الكهرباء فى العمارات مكشوفة وهو ما يهدد الأطفال فضلا مواسير المياه تالفة مما أدى إلى تسرب المياه على الأرض وعلى جدران العمارات، وأدى ذلك إلى تأثر أساس العمارات وتشقق بعض الحوائط فى الدور الأرضى. فيما قال محمد عبد المقصود أحد المستفيدين من المشروع، تقدمنا بأكثر من شكوى لجهاز المدينة لإصلاح التلفيات التى تهدد اساسات العمارات ومنها إصلاح مواسير الصرف الصحى بدلا من تصريف مياه "المجارى" فى الشارع مما يؤدى إلى انتشار الأمراض والحشرات فضلا عن تضرر المبانى.

وأضاف عبد المقصود، وطالبنا رئيس الجهاز بمساعدتنا فى إصلاح مواسير مياه الشرب لأن الماسورة الرئيسية بها كسر كبير وحاولنا إصلاحها لكن دون فائدة لأن إمكانيات جهاز المدينة والشركة الموصلة لمياة الشرب قادرين على إصلاحها بشكل قطعى، فالمياه النظيفة يتم تصريفها فى بلاعات المجارى منذ أكثر من 3 أشهر.

بالصور..فى أول حوار لها بعد توليها مدير صندوق الإسكان الاجتماعى..مى عبدالحميد: نستهدف تنفيذ 656 ألف شقة خلال عام.. وبدء دفع مقدمات حجز الـ500 ألف شقة سبتمبر المقبل.. وتؤكد: نحتاج لـ12 مليار جنيه دعمًا














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;