زلزال متوسط يضرب مصر من خليج العقبة.."البحوث الفلكية": قوته بلغت 5.1 ريختر.. وقع على بعد 26 كيلو جنوب شرق دهب بعمق 10 كم بمنطقة نشطة زلزالياً.. ولا خسائر حتى الآن.. حاتم عودة: أتوقع حدوث توابع ضعيفة

ضرب مصر زلزال، اليوم الاثنين، فى تمام الساعة الثالثة و46 دقيقة بقوة تخطت الـ 5 درجات على مقياس ريختر شعر به المواطنين على مستوى العديد من محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن قوة الزلزال بلغت 5.1 درجة على مقياس ريختر، وأنه ضرب مصر فجر اليوم الاثنين فى تمام الساعة الثالثة و 46 دقيقة، وهو من النوع المتوسط.

وأضاف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الزلزال وقع على بعد 26 كيلو جنوب شرق دهب بخليج العقبة على عمق 10 كيلو متر، موضحاً أن احداثياته هى خط طول 34.70 ، وخط عرض 28.41 .

وأشار رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن منبع زلزال اليوم هو نفس منبع زلزال 1995 والذى بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر وأثّر على مصر والأردن وفلسطين والمملكة العربية السعودية، كما شعر به سكان لبنان وسوريا وجزيرة قبرص آنذاك.

وأوضح عودة، أن منطقة خليج العقبة والتى وقع بها الزلزال تعد أحد المناطق النشطة زلزالياً فى جمهورية مصر العربية، وتمتاز بالعديد من الزلازل غير المحسوسة أيضاً، موضحاً أن هذا الزلزال من النوع المتوسط وهو محسوس.

وأكد الدكتور حاتم عودة، أنه لم ينتج أى أضرار عن الزلزال بأى محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية، حيث لم يبلغ المعهد بحدوث أى كوارث، مضيفاً إن الزلزال ستتبعه توابع زلزالية ضعيفة جداً غير محسوسة للمواطنين لكن ترصدها الشبكة القومية للزلازل مثله مثل أى زلزال يحدث بمصر.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;