وزير الاتصالات خلال حواره مع إكسترا نيوز: المواطن سيدفع مقابل الخدمات عبر بطاقات الدفع الإلكترونى.. التحول إلى دولة رقمية أصبح أمرا حتميا.. ويؤكد: إتاحة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر مكاتب البريد المم

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أنه تم تدشين المكاتب المتطورة بالشهر العقارى والبريد بمنطقة أكتوبر، ويتضمن تجديد بطاقة التموين والرخصة ثم مع عام 2020 تم تصميم منصة مصر الرقمية ثم أطلقنا بشكل تجريبى 3 حزم من الخدمات.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال حواره مع برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الخدمات التجريبية تشميل التموين بالتعاون مع وزارة التموين لاستخراج البدل أو الفصل الاجتماعي، بجانب تراخيص القيادة بالمركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التوثيق والتقديم الدعوة المدنية، موضحا أن المواطن سيدفع مقابل الخدمات التى سيحصل عليها عبر بطاقات الدفع الإلكترونى.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أنه يتم ربط المبانى الحكومية بشبكة من الألياف الضوئية بتكلفة 6 مليارات جنيهه، مشيرا إلى أنه فى عام 2018 كان عدد المتدربين 4 آلاف، ولكن فى عام 2020 سوف يكون هناك 100 ألف شاب سيكونون على استعداد للتعامل مع الميكنة والرقمية لخلق جيل من الكوادر من الشباب قادر على مواجهة التقدم والمشروعات ويؤهل مصر للوصول لمكانة عالمية تستحقها.

وأضاف وزير الاتصالات، أننا مستمرون فى تدريب الشباب وإعداد كوادر مؤهلة لمصر الرقمية، لافتا إلى أن التحول إلى دولة رقمية أصبح أمرا حتميا، مشيرا إلى أن مشروع ربط قواعد البيانات الحكومية تم بداية من عام 2016.

ولفت الدكتور عمرو طلعت، إلى أن التشغيل التجريبى لمنصة مصر الرقمية يأتى لإتاحة الخدمات الكترونيا، مستطردا: نقدم 70 خدمة مختلفة على منصة الرقمية وستصل إلى 150 خدمة قريبا. وأكد وزير الاتصالات، أن بناء مصر الرقمية مشروع ضخم وقومى يحتاج لتضافر جهود جميع المؤسسات، لافتا إلى أنه يتم إتاحة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر مكاتب البريد المميكنة للتيسير عليهم. وأضاف وزير الاتصالات، أن الميكنة والرقمنة فى مصر تمثل نقلة نوعية فى تقديم الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أن هناك 361 مكتب مميكن، ولافتا فى ذات الوقت، إلى أن الرقمنة تمثل خطوة مهمة لتطوير أداء الجهاز الإدارى للحكومة. وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن هناك دعما رئاسيا متواصلا لمشروع مصر الرقمية لتحسين جهود وحياة المصريين لتقديم خدمات أفضل للمواطنين على شكل نسق حضارى ومظلة واسعة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد أنه مشروع قومى. وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن فرصتنا رقمية هى مبادرة لإتاحة الفرص لتشجيع المواطنين على التعامل الرقمى وتدريب التسويق الرقمى علوم البيانات وتدريب 100 ألف شاب خلال 3 شهور ضمن مبادرة مستقبلنا الرقمى.

وأضاف وزير الاتصالات، أن الذكاء الاصطناعى أحد أهم روافد تكنولوجيا المعلومات، موضحا أن الأمن السيبرانى أهم متطلبات بناء مصر الرقمية وضرورة حتمية لحماية بيانات المواطنين.

ولفت الدكتور عمرو طلعت، إلى أنه تجرى ميكنة الجامعات الحكومية والمستشفيات الجامعية بالتعاون مع التعليم العالى.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;