بالصور.. تفاصيل الاعتداء على صياديى بحيرة المنزلة صعقا بالكهرباء.."شرطة المسطحات" تهاجم أوكار المتعدين على البحيرة.. والقبض على زعيم تشكيل عصابى يسمى "داعش بحيرة المنزلة" تخصص فى التعدى على البحيرة

تعدى متعدون على بحيرة المنزلة، على صيادين اثنين، أمس الأحد ، بمحافظة الدقهلية، أثناء اصطيادهما، وصعقوهما بالكهرباء، وهما محمد محمد حوالة، 54 عاما، ومحمود محمد حوالة، 50 عاما، وتم تحويلهما لمستشفى الطوارئ بالمنصورة، وتم تحرير المحضر رقم 4491 جنح المطرية.

وشنت شرطة المسطحات المائية، بمديرية أمن الدقهلية، حملة أمنية مكبرة، ببحيرة المنزلة، عقب اعتداء بعض الخارجين عن القانون على صيادين اثنين، كانا يصطادا فى حرم منطقة تعديات، وصعقهما بالكهرباء.

وهاجمت شرطة مسطحات المائية بالمطرية، بقيادة العميد هشام السعداوى، مدير شرطة البيئة والمسطحات المائية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، مخزن من مخازن صائدى الأسماك بالكهرباء، ممن تعدوا على الصيادين ببحيرة المنزلة، وتقوم لانشات عسكرية بتمشيط بحيرة المنزلة، للبحث عن الجناة.

وألقت شرطة المسطحات القبض على شخص كان يترأس تشكيل عصابى، للاعتداء على بحيرة المنزلة، وترويع الصيادين، وتم تحريز 6 ماكينات صيد بالكهرباء، و3 ماكينات رى تستخدم فى رى مناطق التعديات وتزويدها بالماء.

وقال طه الشريدى، نقيب الصيادين بالمطرية: "نطالب قوات الأمن بالقضاء على أشكال التعديات، والقبض على من يروعون الصيادين، ويعتدون عليهم بالضرب، الأمر الذى وصل للصعق بالكهرباء فى محاولة لقتلهم، وكانوا فى السابق يقومون بتخويفهم بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء، والآن وصل الأمر لحد الصعق بالكهرباء.

وأضاف نقيب الصيادين، أن المجموعات الإجرامية التى تطلق على نفسها داعش بحيرة المنزلة، خربت بيوت الصيادين، وأجبرتهم على السفر خارج المطرية والصيد خارج بحيرة المنزلة تماما، وأنا أستنكر قيام الجهات الأمنية بتركهم يعبثون فى البحيرة كما يشاءون.

ويقول السيد النشار، صياد: "أصبحت أخاف على أبنائى أثناء خروجهم وحدهم للصيد فى بحيرة المنزلة، ولذلك أمرتهم أن يخرجوا ضمن مجموعات كبيرة، حتى يتمكنوا من حماية بعضهم، لأن الوضع فى البحيرة أصبح غير آمن بالمرة، وكل يوم الصيادون يرجعون بصياد مصاب أو متوفٍ، بسبب انتشار السلاح والبلطجية وعصابات السرقة، والأزمة تزداد سوء بسبب التعديات.

ويقول أحمد الراضى، 44 سنة - صياد، إن البحيرة يتحكم فيها 20 عائلة فقط، استولوا على 80% منها وحولوها إلى أحواش خاصة بهم، يحميها الخارجون عن القانون، والذين منعوا آلاف الصيادين من العمل بالقرب منها أو بداخلها، ومن يقترب يصاب برصاصة، أو يسرق منه مركبه، أو يضرب ضربًا مبرحًا، وأنا شخصيا أصبت بجرح قطعى بالبطن بسبب التعدى على منطقة نفوذ أحد العائلات المسيطرة على البحيرة.

كان المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، قد أصدر عدة قرارات لمواجهة الصيد الجائر والتعديات ببحيرة المنزلة، وذلك فى مطلع يناير الماضى.

وتضمنت القرارات تعديل المادة السادسة، من القرار رقم 25 لسنة 2016، الذى يخص تغريم الصيادين، الذين يستخدمون طرق صيد غير شرعية، وتم رفع الغرامات المادية، وتحميل المخالفين قرارات جديدة، مثل تغريم المخالف تكلفة إزالة المخالفات، وذلك بالوحدات المحلية المختصة، وتغريم أصحاب اللنشات بقوة 9 إلى 15 حصانًا 500 جنيه كغرامة مادية.

وتقرر تغريم أصحاب اللنشات بقوة 25 إلى 40 حصانًا؛ 1000 جنيه، وتغريم أصحاب اللنشات بقوة تفوق 40 حصانًا 3 آلاف جنيه، وتغريم الصياد الذى يستخدم الصعق بالكهرباء فى الصيد بـ30 ألف جنيه. كما تضمن القرار تغريم الصياد الذى يستخدم الصيد بالجر خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس مبلغ 5 آلاف جنيه، وتغريم الصياد الذى يستخدم صيد الزريعة 5 آلاف جنيه، وتغريم الصياد الذى يستخدم الصيد بطريقة الجر بنبات "البشنين" - ورد النيل- 3 آلاف جنيه، وتغريم الصياد الذى يستخدم الصيد بماكينة الرى ألف جنيه، وتغريم المخالف الذى يستخدم حفار فى المياه 20 ألف جنيه.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;