وزير الكهرباء يدعو أى مواطن لديه شكوى لتقديمها دون تردد.. محمد شاكر: حريص على حصول عملاء الوزارة على حقوقهم كاملة.. وأتابع إجراءات حل الشكاوى بنفسى.. ويؤكد: نسب التظلم من الفواتير فى تراجع بسبب القراء

تحرص وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة على التوسع فى منظومة الشكاوى داخل ديوان عام الوزارة و شركاتها ، فى إطار خطتها لتقديم خدمة مميزة للمواطن، خاصة مع تراجع نسب شكاوى الفواتير نتيجة تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، بالإضافة إلى الاهتمام بالمراجعة الدقيقة للفاتورة.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أنه حريص على متابعة جميع شكاوى المواطنين التى يتم استقبالها من المنافذ المختلفة التى يتم استقبال الشكاوى من خلالها، موكدا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة لحل لاستقبال وحل شكاوى المواطنين.

و أوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه لا صحة لما تردد على بعض المواقع الإلكترونية بشأن إحالة مدير مكتب خدمة المواطنين للتحقيق نتيجة التقصير فى متابعة وحل شكاوى المواطنين قائلا: "لم يتم تحويل اى مسئول عن الشكاوى للتحقيق". و أشار الوزير ، إلى أنه يتابع معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومى و مدى سرعة الاستجابة و حل المشكلة ، مشيرا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الاهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

و قال شاكر ، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى الى مواطن و يتم فحصها و محاسبة المخطئ أن وجد ، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

و أوضح شاكر ، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا و تراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها قائلا: "اطمنوا مافيش أخطاء فى فواتير الكهرباء والقراءات جميعها مصورة"، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

وأضاف شاكر ، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى الى مواطن و يتم فحصها و محاسبة المخطئ أن وجد ، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وقال شاكر ان شركات توزيع الكهرباء تراجع الفاتورة بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها ب6 مراحل لمراجعتها ، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط ، مؤكدا أن المواطن يجب ان يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

وتابع شاكر، أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء ونسخة للشركة القابضة لا يمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.

ونصح شاكر المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك و مراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة و الحالية و فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;