نشرة الظهيرة من "تليفزيون انفراد".. فيديو جديد لضحايا حادث البدرشين.. طرح وحدات سكنية جديدة بمنطقة مطار امبابة.. إصابات كورونا تتزايد حول العالم.. و"كهربا" ينتظر الغرامة بعد استبعاده من المنتخب

أخبار هامة تناولتها نشرة الظهيرة من "تليفزيون انفراد"، من إعداد محمد محسوب ، وتقديم رغدة بكر، حيث استعرضت أبرز الأحداث محليًا وعالميًا حتى الساعة، وأبرزت النشرة، فيديو جديد لضحايا حادث تصادم سيارتي البدرشين تظهر فيه طفلة تتلو حديثا لرسول الله صلى الله عليه وسلم تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد الحادث أثار حالة كبيرة من الحرن. وتجري النيابة تحقيقات واسعة في الحادثة التي أسفرت عن مصرع 6 من مستقلى السيارتين، بينهم سائقى السيارتين، وإصابة 8، بينهم أطفال، تم نقلهم إلى مستشفى البدرشين العام، وتبين أن إحدى السيارتين كان يستقلها عدد من الطلاب فى طريقهم إلى المعهد الأزهرى الذى يدرسون به. وتناولت النشرة تأكيد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن كل من سجل بالموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، وأصبح مدرجا بقاعدة بيانات الناخبين في الخارج، يمكنه التصويت وطباعة بطاقات الاقتراع والمشاركة بانتخابات مجلس النواب 2020 من خلال الرابط المباشر . وأشارت الوزارة إلى أن تصويت الناخبين بدأ في دولة نيوزيلندا، موضحة أنه سيتم البدء وإرسال بطاقات الاقتراع للمصريين بالخارج إلى مقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة، حيث يستمر ذلك إلى غد الثلاثاء. ومن أخبارنا الخدمية أعلن وزير الإسكان اليوم، قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح 820 وحدة سكنية كاملة التشطيب، كمرحلة أولى، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2، بمنطقة أرض مطار إمبابة. وتتيح الهيئة شروط الطرح وأسلوب الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات وأسلوب السداد، للوحدات المطروحة، الخاص بها اعتباراً من الإثنين 16 نوفمبر الجاري، حيث يبلغ مقدم الحجز 50 ألف جنيه، مع نظم سداد ميسرة، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى (online).

ويواصل وزراء المياه من مصر والسودان وإثيوبيا مفاوضات جديدة خاصة بالسد، ومن المقرر أن تعمل الدول الثلاث خلال هذه الجولة التي تسغرق أسبوعا واحدا على وضع جدول أعمال واضح ومفصل بتوقيت زمنى محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة بالمخرجات التى يجب التوصل إليها بما يمكن الاستعانة بالمراقبين والخبراء وبطريقة مغايرة للجوالات السابقة. وتناولت النشرة معدل الإصابات والوفيات العالمية بفيروس كورونا الذى يتزايد وارتفعت وفيات الناتجة عن الفيروس حول العالم، متجاوزة مليون و200 ألف حالة، بحسب "وورلد ميتر" المعنى برصد تطورات الفيروس . ووصلت أعداد الإصابات 46 مليونا وأكثر من 859 ألف حالة، مقابل تعافى 33 مليونا و 773 ألفا حالة، بعد تماثلهم للشفاء. ندعو الله أن يرفع هذا البلاء عن العالم أجمع. وذكرت النشرة قول وزير الداخلية الفرنسي، إن فرنسا تعيش تهديدا إرهابيا ، وهناك هجمات إرهابية محتملة في أي مكان على أراضيه . وتحدث الوزير الفرنسي عن كشف أن بلاده تتوقع وقوع المزيد من الهجمات في فرنسا، على غرار الهجوم الأخير الذي وقع في مدينة نيس ونجم عنه مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، مؤكدا أن بلاده ليست في حرب ضد الدين وإنما ضد أيديولوجية وصفها بأنها "متطرفة". ورياضياً يظل محمود كهربا لاعب الأهلى حديث الجميع الآن، إلا أنه ينتظر توقيع غرامة مالية عليه من جانب لجنة الانضباط تصل إلى 100 ألف جنيه، مع إمكانية الإيقاف، وفقا لما تنص عليه اللائحة، بعد مشادته مع محمد فضل على هامش مباراة الأهلى وطلائع الجيش، خاصة أن محمد فضل تقدم بمذكرة رسمية ضد اللاعب وتمت إحالته رسميا للجنة الانضباط التى ستجتمع اليوم لمناقشة المذكرة واتخاذ القرارات اللازمة. كما استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول، على عدم استدعاء اللاعب لمباراتى توجو يومىّ 14 و17 نوفمبر الجارى. وانتهت النشرة بتوقعات الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى ، كما يتوقع الخبراء، أن يسود طقسا معتدلا على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد. كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 27 والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 21 درجة، أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 22.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;