احترس من التقلبات الجوية حتى الاثنين المقبل.. تعطيل الدراسة بمدارس وجامعة الإسكندرية تحسبا لسوء الطقس غدا وانعقاد مستمر لغرفة العمليات.. والمحافظة تناشد المواطنين بتقليل سرعة السيارات وتجنب أعمدة الإن

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. وأشارت محافظة الإسكندرية فى بيان لها، إلى أنه يستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية، ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

فيما أعلن الدكتور هشام جابر، القائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً السبت الموافق 7 نوفمبر 2020، بجميع كليات ومعاهد الجامعة، نظراً لسوء الأحوال الجوية المتوقعة على مدينة الإسكندرية وفقاً لتقارير الأرصاد الجوية، وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب. كما أعلن الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، خلال البيان الصادر عن الإدارة اليوم الجمعة، أنه غدًا السبت عطلة بجميع المعاهد الأزهرية بالإسكندرية ما عدا ديوان المنطقة والإدارات التعليمية الأزهرية؛ وذلك بناءً على قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، نظرًا لتوقع صعوبة الجو غدًا وسقوط أمطار غزيرة. يأتى ذلك فيما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وشدد المحافظ، خلال البيان الصادر عن المحافظة اليوم، على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحى بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. فيما أصدرت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، بيانا بشأن الأحوال الجوية وحالة الطقس خلال الفترة من الجمعة وحتى الاثنين المقبل، وذلك بناءً على البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأماكن سقوط الأمطار المتوقعة خلال الفترة عليه وبناءً على خرائط الطقس الواردة من مركز التنبؤ بفيضان النيل وزارة الموارد المائية والرى.

وأشارت شركة الصرف الصحى فى بيانها، إلى أن الخرائط تشير إلى تعرض السواحل الشمالية والوجه البحرى لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدءا من يوم الأربعاء الماضى وتستمر حتى الاثنين، يصاحبها سقوط أمطار بكثافات متفاوتة غزيرة إلى متوسطة وخفيفة، مع العلم أنه يتم تحديث هذه التنبؤات يومياً من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وناشدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية جميع المسئولين بالمحافظة تحذير المواطنين وتوخى الحذر، وذلك من خلال تقليل التحرك بالسيارات اعتباراً من عصر اليوم الجمعة وحتى نهاية الفترة الواردة بعاليه، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة و يسر، تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم/ساعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، تجنب الوقوف اسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة، تجنب البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنباً لخطر الصعق.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;