إحالة أمناء شرطة إلى المعاش المبكر بعد اتهامهم بمحاولة التحريض على تعطيل العمل بوزارة الداخلية.. والمحامى: الوزارة أرسلت أوراق تقاعد المتهم الأول "أبو جبل" وزملائه الـ6 لمديرية أمن الشرقية

قال دفاع أمناء الشرطة المحبوسين لاتهامهم بالتحريض على تعطيل العمل فى وزارة الداخلية: إن وزارة الداخلية أحالتهم للمعاش المبكر، منذ أيام وأرسلت الأوراق الخاصة بذلك إلى مديرية أمن الشرقية لتنفيذ القرار. وكانت نيابة امن الدولة العليا قررت حبس الأمناء السبعة على ذمة التحقيق فى اتهامهم بمحاولة إجراء حوار ببرنامج "العاشرة مساء" للتحريض على تعطيل العمل فى وزارة الداخلية. وجاء القرار بعدما استمعت النيابة لأقوالهم حيث قال المتهم الأول منصور أبو جبل المتهم بتكوين جماعة محظورة وهى النادى العام لأفراد الشرطة، إن النادى يتبع ائتلاف أمناء الشرطة الذى شكله اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق فى 2011 بناء على اجتماع معهم وأنهما مؤسسة واحدة ووزارة الداخلية هى من استخرجت كارنيهات العضوية مقابل حصولها على رسوم منهم.

ونفى أمناء الشرطة فى التحقيقات أن يكونوا توجهوا إلى برنامج العاشرة مساء من أجل فضح قيادات وزارة الداخلية وأنهم كان ينوون الدفاع عن أمناء الشرطة بشكل عام والتأكيد على أن حادث الدرب الأحمر والحوادث الأخرى ليست جماعية وإنما هى حالات فردية .

وألقت أجهزة أمن الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن الوطنى، القبض على 7 من ائتلاف أمناء الشرطة بينهم منصور أبو جبل، فى كمين على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، أثناء توجههم لمدينة الإنتاج الإعلامى بغرض الظهور فى قناة فضائية مستهدفين من خلالها التحريض ضد الداخلية، وضبطت القوات بحوزتهم مخدرات وطبنجة غير مرخصة.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للأمناء المتهمين، ارتكابهم جرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم، والإضراب غير القانونى، والانضمام لجماعة تستهدف التأثير على عمل إحدى سلطات الدولة "جهاز الشرطة" والإضرار بها من خلال سعيهم لإجراء حوار مع وائل الابراشى مقدم برنامج العاشرة مساء وتنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية بالشرقية تستهدف الإضرار بوزارة الداخلية وعليه قررت النيابة حبسهم على ذمة التحقيق وجددت حبسهم مؤخرا.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;