تأخر القطارات أزمة مستمرة.. أستاذ هندسة طرق لـ الإبراشى:جهاز التحكم الآلى لحماية الراكب.. ومواطنة:ركبت القطار 11:30 صباحا من الإسكندرية وصلت القاهرة 8 مساء.. وسائق قطار:لو مستخدمتش الجهاز هتحبس 9 سنين

قال الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إنه جرى إلزام سائقى القطارات باستخدام جهاز التحكم الآلى لحماية الراكب وتقليل الحوادث، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تقوم بإعلام المواطنين بكل ما يتعلق بالقطارات، والدولة تعمل على تطوير منظومة السكة الحديد ووزارة الطرق تعمل على إنجاز تطوير التحكم والإدارة.

من جانبها، قالت الدكتورة فاتن البندارى أستاذ الإرشاد السياحى بالمعهد العالى للسياحة والفنادق بالإسكندرية، إنها استقلت القطار المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحا، وفوجئت برئيس القطار يخبر الراكبين بأن القطار سيصل إلى القاهرة فى الساعة الثامنة مساءً، مؤكدة أن المسافة التى يقطعها القطار من الإسكندرية إلى القاهرة لا تتجاوز الثلاث ساعات أو الثلاث ساعات وربع.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، أن القطار الذى كانت تستقله وصل بالفعل إلى القاهرة فى الساعة الثامنة مساءً كما قال رئيس القطار، وسرعة القطار القصوى كانت واحد كيلو متر فى الساعة.

من جانبه، قال أحمد أبو الحجاج أحد المواطنين بمحافظة الأقصر، إنهم يعانون معاناة شديدة فى تأخير مواعيد القطارات خاصة فى محافظات الوجه القبلى، حيث يتأخر وصول القطار أكثر من أربع ساعات، مؤكدا أنهم مستعدون لتقبل تأخر وصول القطارات نصف ساعة أو ساعة على الأكثر.

من جانبه قال طلعت إبراهيم قائد قطار فى أسوان، أنه يوجد جهاز يسمى جهاز التحكم الآلى والسائقين ملزمون باستخدامه ولا يجوز لهم عدم استخدامه، مؤكدا أن الجهاز مرتبط بنظم دولية، مؤكدا أنه يريد أن يصل المواطن قبل ميعاده، مشيرا إلى أنه فى حال عدم استخدامه جهاز التحكم الآلى يتم سجنه تسع سنوات مثلما حدث فى السابق مع أحد السائقين .

كما قال عمر خالد من قنا، أن أقل فترة تأخير لوصول القطارات فى الفترة الأخيرة كانت ساعتين، مشيرًا إلى أنه أثناء تفكيره فى الاعتذارات التى يقدمها بعض المسئولين فى الدول الأوروبية عن تأخر القطارات، إذ به يجد تذكيرا من تطبيق قطارات مصر، وبه رسالة تقول "إن تصل خير لك من عدم وصولك"، مؤكدا أنه من يعتمد كثيرا على القطارات يوميا ويتأخر القطار يوميا أكثر من أربع أو خمس ساعات.



الاكثر مشاهده

"القضاء الإدارى" ترفض دعوى نقيب الصحفيين على لائحة جزاءات الأعلى للإعلام

" شاى مع الموت" قصيدة جديدة لـ الشاعر كريم عبد السلام

كواليس مشاركة هيدى كلوم بفعاليات About You Fashion Week فى برلين

رئيس نادى الجزيرة: أصبحنا مجتمعا متعطشا للفضائح والشماتة

مكاسب أسبوعية طفيفة لخام برنت 0.6% وخسائر للخام الأمريكى 0.2%

غادة والى: التعليم يعزز تمكين الفتيات ومواجهة الجريمة والتطرف

;