زحام على مكاتب اشتراكات هيئة النقل العام بالقاهرة لاستخراج كارنيهات الركوب مجانا لكبار السن.. صلاحية الكارنيه سنة بدلا من 6 أشهر للأكبر من 70 عاما.. ويتيح استخدام كافة الخطوط بالقاهرة الكبرى.. صور

شهدت مكاتب اشتراكات هيئة النقل العام بالقاهرة إقبالا كبيرا من المواطنين كبار السن للحصول على كارنيهات الركوب مجانا، حيث تتلقى المكاتب طلبات المواطنين الأكبر من 70 عاما فأكثر لإصدار كارنيهات مجانا للركوب على كل خطوط الهيئة بمحافظات القاهرة الكبرى لرفع العبء عن هذه الفئة، ورصد "انفراد"، إقبالا كبير من المواطنين كبار السن على مكاتب الاشتراكات بفرع جامعة الأزهر والعباسية، لتقديم طلبات الحصول على كارنيه النقل العام للركوب مجانا، وذلك لليومم الثاني على التوالى.

من جانبه أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه تم التوجيه بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتعديل مدة الكارنيه لتكون سنة بدلا من 6 أشهر، للتخفيف عن المواطنين، كما أنه شدد على المحصلين السماح للمواطنين كبار السن بالركوب ببطاقة الرقم القومى مجانا، حتى يتم إصدار الكارنيهات.

وقالت غادة عبد العزيز، رئيس مناطق الاشتراكات بهيئة النقل العام، أن المكاتب شهدت اليوم اقبالا كبيرا بجميع الفروع، مشيرة إلى أنه يتم التسهيل علي المواطنين، وأن الأوراق المطلوبة هى 2 صورة شخصية ومبلغ 5 جنيهات ويتم تسلم الكارنيه خلال 10 أيام.

وبدوره أكد فيصل عبد العزيز، رئيس مكتب اشتراكات العباسية بهيئة النقل العام، أن المكتب شهد اليوم اقبالا كبيرا لتقديم طلبات الحصول علي كارنيه كبار السن للركوب مجانا، مضيفا إلى أنه تم استقبال ما يقرب من 250 طلب بمكتب العباسية.

و قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن يتم إصدار كارنيهات هيئة النقل العام لكبار السن للركوب مجانا لمدة سنة بدلا من 6 أشهر للتسهيل عليهم، واستجابة لطلبات المواطنين، توفيرا للجهد والوقت، حيث أصدر تعليماته لهيئة النقل العام بإصدار كارنيهات اشتراك مجانى سنوى لكبار السن فوق سن الـ70 عاما للركوب مجانا بأتوبيسات النقل العام بالقاهرة الكبرى وذلك لتخفيف العبء عن كبار السن وعرفانا بالجميل لهذه الفئة التى خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذا لتوجيهات الدولة، وفى إطار حرص الدولة على تقديم كل أوجه الرعاية لكبار السن وتوفير كافة التيسيرات لهم.

وفى السياق ذاته أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام أن الاشتراك سارى لمدة عام كامل ويمكن استخراج الكارنية من مكاتب اشتراكات النقل العام بموقف العباسية ومكتب النقل العام بجامعة الأزهر بمدينة نصر ومكتب هيئة النقل العام بالعتبة ومكتب هيئة النقل العام بالمظلات ومكتب هيئة النقل العام بالجيزة 7 شارع مراد.

وأكد رئيس هيئة النقل العام أن المكاتب تعمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرًا ولا يحتاج المواطن سوى تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى و2 صورة شخصية ومبلغ 5 جنيهات تكلفة إصدار الكارنيه.




















الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;