"مواقع تسريب الامتحانات" على أجندة "لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان الأسبوع الجارى.. وكيل اللجنة: نتلقى الوزير لمناقشة خطة العمل.. ومنظومة لتشديد العقوبات على جرائم الغش الجماعى

وضعت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، قضية تسريب امتحانات الشهادة الاعتداية عبر مواقع الإنترنت ، ضمن أولويات أجندتها خلال السبوع الحالى، حيث أكد أعضاء اللجنة أنهم سينسقون مع لجنة الشئون التشريعية والدستورية لتشديد العقوبات على أصحاب هذه المواقع، فيما أكد نواب أنهم سيتقدمون بطلبات للبرلمان للمطالبة بغلق هذه المواقع.

وقال النائب أحمد زيدان، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الاثنين المقبل بوزير الاتصالات لمناقشة خطة عمل اللجنة، بجانب خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، فى تصريح لـ"انفراد" أن اللجنة ستناقش قضية تسريب الامتحانات على مواقع الإنترنت، وكيفية القضاء على هذه الظاهرة خلال امتحانات الشهادات المقبلة.

وفى ذات السياق قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن اللجنة ستنسق مع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، لتشديد العقوبات على أصحاب المواقع المسربة للامتحانات والتى تساهم فى الغش الجماعى ضمن منظومة تشديد العقوبات لحماية البيانات عبر مواقع الإنترنت.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، لـ"انفراد" أن اللجنة ستبحث خلال اجتماعها يوم الاثنين المقبل الغش الجماعى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والإنترنت للقضاء على هذه الظاهرة، موضحا أن تسريب الامتحانات هو خطأ وزارة التربية والتعليم التى لم تضع خطة محكمة لمنع تسريب الامتحانات.

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إنه سيتقدم بطلب إلى البرلمان خلال الجلسات المقبلة للمطالبة بسرعة غلق جميع مواقع الإنترنت المتورطة فى تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ومعاقبة المتورطين فى هذا الأمر.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، لـ"انفراد" أنه سيطالب فى طلبه بتشديد العقوبات على المتورطين فى تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية حتى لا يتكرر الأمر فى امتحانات الشهادة الثانوية خاصة مع اقتراب إجراء الامتحانات.

وأشار القيادى بائتلاف دعم مصر، إلى أن هناك أهمية للسيطرة على تلك المواقع الإلكترونية خاصة فى ظل انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع كل موسم امتحانات.

- وكيل لجنة الاتصالات: تشريعات جديدة للحد من نصب التسوق الإلكترونى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;