بالصور.. بعد توقف مشروع الصرف الصحى بقرية الكاجوج فى أسوان.. الأهالى: معرضون للإصابة بالفشل الكلوى.. ويؤكدون: التوقف يضيع 60 مليون جنيه المعتمدة لإنهاء العمل

"مفيش ميزانية" هذه هى الإجابة التى يتلقاها أهالى قرية الكاجوج التى تبعد نحو 75 كيلو متراً شمال مدينة أسوان، من المسئولين فى المحافظة حول استكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية رغم اعتماده من 2005.

أهالى قرية الكاجوج بأسوان تحدثوا لـ"انفراد" عن توقف مشروع الصرف الصحى بالقرية، والمشاكل التى يعانون منها بسبب تراكم مياه الصرف الصحى والمياه الجوفية أيضاً.

قال جمال عبد الحافظ، من أهالى القرية، "مشروع الصرف الصحى فى قرية الكاجوج تم اعتماده فى عام 2005، ضمن 11 قرية من قرى مركز كوم أمبو، وتم تخصيص مبلغ 60 مليون جنيه لتنفيذ المشروع، الذى يخدم نحو 12863 نسمة بالقرية، وبالرغم من بدء العمل فيه بنهاية عام 2013، إلا أن العمل توقف فجأة ولم يتم استكماله حتى اليوم، بحجة عدم وجود ميزانية"، وتساءل قائلاً "أين الـ60 مليون جنيه التى تم اعتمادها لتنفيذ المشروع؟".

وأضاف مصطفى الخديوى، من أهالى قرية الكاجوج، أن المواطنين فى القرية يعانون من مشاكل تراكم مياه الصرف الصحى فى مناطق عدة، خاصة أمام معهد فتيات الكاجوج الأزهرى، وهو المكان الذى بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى عمل خطوط الصرف الصحى، ولم يتم عمل محطات رفع لها، مشيراً إلى أن هذه المنطقة تهدد أرواح طلاب المدرسة التى قد يسقطون فيها ويتعرضون للغرق فى برك الصرف الصحى، بالإضافة إلى خطورة هذه المياه على الزراعات والمحاصيل فى القرية.

وأوضح حسين ياسين، من أهالى الكاجوج، أن القرية بدأت يهاجمها الباعوض وانتشر الذباب فيها بكثرة بسبب برك الصرف الصحى، بجانب خطورة تفشى الأمراض خاصة الفشل الكلوى لخطورة احتمالية اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى.

وطالب أهالى قرية الكاجوج من اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بتوفير الاعتمادات اللازمة لاستكمال مشروع الصرف الصحى، ومحاسبة المسئولين عن ضياع 60 مليون جنيه التى خصصت لإنهاء المشروع.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;