بالفيديو.. طلاب الصيدلة علم وبهجة.. حفلات تخرج 2016 تتحول لمنافسة فنية بين الجامعات.."فاكر أيام الكلية" يتفوق على بروموهات مسلسلات رمضان.. وعين شمس تحتفل بالمهرجانات..وجامعة مصر تستغل شعبية "بشرة خير"

غالباً ما يتنافس الطلاب فى الكليات العلمية على الحصول على مراكز متقدمة فى الترتيب على أقرانهم والتفوق عليهم، وحصد المراكز الأولى، غير أن هذا العام تميز بظاهرة مختلفة بين الطلاب الجامعيين، وبصورة خاصة طلاب كليات الصيدلة، فجاء التنافس هذا العام الدراسى على إنتاج أفضل فيديو ترفيهى فى احتفالات التخرج، وتسابق كل منهم على ابتداع ما هو جديد للاحتفال بتخرج دفعات السنة الأخيرة .

3 فيديوهات لطلاب كلية الصيدلة من 3 جامعات مختلفة هى جامعة القاهرة وعين شمس، ومصر الدولية، نفذها الطلاب بطريقة مبهجة على ألحان أغانى شهيرة، مع تأليف كلمات توضح واقعهم فى الكلية بشكل ساخر، وهى الفيديوهات التى شهدت انتشاراً كبيراً وتابعها الكثيرون على مواقع التواصل وسحبت البساط من تحت أرجل بروموهات مسلسلات رمضان. طلاب صيدلة القاهرة يهزمون بروموهات رمضان ويتفوقون على الفنانين فى معمل كلية الصيدلة كانت التفاصيل مختلفة هذه المرة، بدلا من المواد العلمية جمعوا كل الذكريات ولحظات الفرح والسعادة والامتحانات وتفاصيل الجامعة، ليخلطوها معا ويصنعوا فيديو لم يكونوا يتوقعون أن يهزم نجوم الفن وبروموهات رمضان، ويتحول فى يوم وليلة إلى الفيديو الأكثر مشاهدة فى يوتيوب مصر. "فاكر أيام الكلية" فيديو أنتجه عدد من طلاب كلية الصيدلة دفعة 2016 بجامعة القاهرة، استطاع لفت الانتباه والأنظار بعد حصده لأكثر من 900 ألف مشاهدة بعد طرحه بأقل من أسبوعين عبر موقع الفيديوهات الأشهر على مستوى العالم "يوتيوب"، ليتصدر قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على الموقع فور إطلاقه بساعات.

"5 دقائق ونصف" هى مدة الفيديو المفعم بالحياة والذكريات، وتقول هبه محمد، إحدى أعضاء الفريق أنهم مجموعة عددها لا يقل عن 30 شخصا ويطلقون على أنفسهم "graduation team" انضموا لهذا الفريق بهدف تنظيم رحلات والتخطيط للاستمتاع بآخر سنة فى الحياة الجامعية.

وتتابع أنهم احتاجوا ما يقرب من أسبوع لإنهاء تصوير الفيديو، مؤكدة أنهم حصلوا على تصريح من إدارة الكلية ليتمكنوا من التصوير فى أروقتها ومعاملها وبرفقة أساتذتهم، مشيرة إلى أنهم اعتمدوا كافة الإمكانيات المتاحة لهم وأن أحدهم كان يملك بالفعل كاميرا استغلوها فى التصوير الذى كان يحدث خلال فترة الامتحانات العملى.

وعن تأليف الكلمات قالت إنهم اعتمدوا فيه على صديق يدعى "كيرلس ممدوح" لديه موهبة فى تأليف الكلمات على الأغانى الموجودة بالفعل، وبدأ فى كتابة كلمات الأغنية، كما أشارت إلى أنهم صوروا مع الأساتذة المقربين لهم فى الكلية.

الفيديو ألقى الضوء على المواهب التى تحتويها كلية الصيدلة العريقة فى الغناء، فأكدت هبة أن من قاموا بالغناء فى الفيديو هم زملاؤهم فى الدفعة، مضيفة أنهم كانوا يهدفون أيضاً لإلقاء الضوء على هذه المواهب. فيديو فاكر أيام الكلية* طلاب صيدلة جامعة مصر يستعينون بـ"بشرة خير" فى احتفالات التخرج طلاب كلية الصيدلة جامعة مصر الدولية دخلوا حلبة السباق، بإنتاج فيديو للاحتفال بتخرج طلاب دفعة 2016، ونفذوا الفيديو على لحن أغنية "بشرة خير"، وحملت الأغنية اسم "قالولنا خلاص هنتخرج".

واشترك فى تنفيذ الفيديو مجموعة من طلاب السنة الأخيرة، واستطاع الفيديو لفت الانتباه فى وقت قليل منذ إطلاقه، لكنه لم يصل لدرجة انتشار فيديو أقرانهم فى جامعة القاهرة.

أكثر من 7 آلاف مشاهدة عبر موقع يوتيوب، وأكثر من 230 ألف مشاهدة عبر موقع فيس بوك، هى عدد المشاهدات التى استطاع الفيديو الذى لا يزيد زمنه عن 4 دقائق ونصف حصده منذ طرحه يوم الجمعة الماضى عبر يوتيوب.

وشارك الطلاب بمشاهد من حفل "الفوتو داى" الخاص بالكلية ، كما كانت من أبرز الجمل التى ضمها الفيديو ،"ولا ألسن ولا عمارة، دا شغل الكيمياء غدارة، والبكتيريا رايح جاي".

يقول مينا مجدى فريد مخرج الفيديو: "نجاح فيديو صيدلة القاهرة شجعنا على خوض التجربة، فاقترحت على جروب الدفعة أن ننفذ فكرة الفيديو ولاقت الفكرة ترحاباً من زملائى"، مشيراً إلى أنهم أجروا استفتاء على الجروب على أفضل 5 أغانى وتم اختيار الأفضل من ناحية الكلمات، وهى من تأليف زميلتهم بالدفعة ميرنا ممدوح وقامت بالغناء أيضاً.

يؤكد طالب السنة الرابعة فى صيدلة جامعة مصر أن من قاموا بالغناء هم ميرنا مدحت وساندرا نبيل وعمر محمد ، مشيراً إلى أنهم أنهوا تسجيل وتصوير الفيديو بالكامل فى 5 أيام، وأضاف أنهم جمعوا من كل طالب 10 جنيهات لتغطية تكاليف الاستوديو والتسجيل.

فيديو قالولنا خلاص هنتخرج* "مهرجان صيدلة عين شمس" الموسيقى الشعبية تزين فيديو التخرج أما طلاب الصيدلة جامعة عين شمس فغردوا خارج السرب، ونفذوا فيديو طريف للاحتفال بتخرجهم على نغمة الأغنية الشعبية الشهرية "مافيش صاحب بيتصاحب"وحمل الفيديو اسم "مفيش طالب".

الفيديو يرصد بطريقة كوميدية معاناة طلاب الكلية العلمية، ويسخر بصورة كبيرة من المناهج الدراسية، وركز الفيديو الساخر على أجواء المحاضرات وسكاشن الكلية، والتعامل مع المعيدين ودكاترة الكلية.

وحصد "مهرجان طلاب صيدلة عين شمس" الذى تم نشره يوم السبت الماضى عبر منصة الفيديوهات الأشهر حول العالم "يوتيوب" أكثر من 20 ألف مشاهدة بعد يومين من طرحه.

واستعان الطلاب منفذو الفيديو بجملة الإعلامى الساخر باسم يوسف لتقديم العمل الساخر لدفعتهم فقالوا " هذا العمل ساخر .. هزلى غير حقيقى و غير موضوعى و غير محايد، والأحداث الواردة فيه لا تمت للواقع بصلة، وأى تشابه بينه وبين الواقع هو أغرب من الخيال".






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;