الصحف البريطانية: أعداد غير المؤمنين تفوق أعداد المسيحيين فى المملكة المتحدة و43.8 % فقط عرفوا أنفسهم بأنهم مسيحيين.. الشرطة اليونانية تخلى مخيم ايدومينى على حدود مقدونيا بـ"هدوء"

أعداد غير المؤمنين تفوق أعداد المسيحيين فى المملكة المتحدة قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن عدد الأشخاص الذين يقولون إنهم لا يؤمنون بدين، يتصاعد بشكل سريع حتى أن عددهم بات يزيد عن عدد المسيحيين فى انجلترا وويلز، مشيرة إلى أن نسبة المواطنين غير المنتمين لدين بلغت 48.5 % من سكان المملكة المتحدة عام 2014 وهو ضعف النسبة المسجلة فى التعداد السكانى لعام 2011 والتى بلغت 25 % من السكان.

وتقول الصحيفة إن نسبة السكان الذين عرفوا أنفسهم على أنهم مسيحيون سواء أنجليين أو كاثوليك أو أى مذهب مسيحى أخر بلغت 43.8 % فقط.

وتنقل شيروود عن ستيفين بوليفانت المحاضر المعروف فى جامعة سانت مارى البريطانية قوله "إن الأمر اللافت هو الزيادة الكبيرة فى أعداد غير المتدينين ونسبتهم لعدد السكان".

وتوضح أن بوليفانت قال ذلك بعد دراسته للإحصاءات التى قامت بها هيئة الدراسات الاجتماعية البريطانية على مدار الأعوام الثلاثين الأخيرة، وأشار إلى أن "المحرك الأساسى لهذه الزيادة هم هؤلاء الذين تربوا على ديانة معينة والآن يقولون إنهم لا ينتمون لأى دين وما نراه هو تسارع فى زيادة نسبة هؤلاء الذين لم يكتفوا بعدم ممارسة طقوس دينية بشكل منتظم لكنهم أيضا لم يعرفوا أنفسهم بأنهم يتبعون دينا ما والسبب فى ذلك هو سؤال مبهم لعلماء الاجتماع الدينى".

الشرطة اليونانية تخلى مخيم ايدومينى على حدود مقدونيا بـ"هدوء" قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الشرطة اليونانية بدأت الثلاثاء بهدوء عملية إخلاء مخيم ايدومينى للمهاجرين الواقع على الحدود المقدونية اليونانية حيث يتكدس منذ ثلاثة أشهر حوالى 8400 شخص فى ظروف صعبة.

ويشارك حوالى 700 شرطى فى هذه العملية بدعم من مروحية كما قال مصدر فى الشرطة. وأوضحت ممثلة لمنظمة "أطباء بلا حدود" فى المكان أن العملية "منظمة بشكل جيد جدا" وأنها تجرى بهدوء.

وأعلنت الشرطة المحلية فى بيان أنه بعد أكثر من ساعتين على بدء العملية "غادر 609 من المهاجرين المكان" على متن حافلات متجهين إلى مراكز إيواء قرب تيسالونيكى، ثانى كبرى المدن اليونانية فى شمال البلاد وقرب ايدومينى. والمراكز هى سبعة مصانع خالية ومخيمان كما أوضح كيريتسيس.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;