فى ذكرى هجوم "شارل إيبدو" هولاند يكشف عن تدابير أمنية جديدة مشروع قانون حول مكافحة الإرهاب وتسليح أكثر فاعلية للشرطة الفرنسية وإدراج تمديد حالة الطوارئ فى الدستور

قال الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، أن الإرهاب لم يمثل تهديدا فقط على مجتمعنا الفرنسى ولكن يهدد الجميع فى الخارج، مؤكدا أنهم يردون على كل الهجمات الإرهابية من خلال قواتهم المسلحة. وأكد الرئيس الفرنسى فى كلمته بذكرى هجمات جريدة شارل أيبدو، منذ قليل، أنهم حققوا نتائج جيدة فى مواجهة الجماعات الإرهابية، مضيفا "جماعة داعش تتقهقر نتيجة الضربات المستمرة فى الخارج". وتابع: "وتتقهقر فى الداخل هذه الجماعة الإرهابية من خلال تعقب ارهابيين تابعين لهم وتفكيك شبكات إرهابية ووقف التمويل".

وأكد فرنسوا هولاند الرئيس الفرنسى، أن تمديد حالة الطوارئ لن يدوم ويهدف إلى حماية المواطنين فى فرنسا وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أنه اقترح إدراج تمديد حالة الطوارئ فى الدستور فى بعض الحالات، وأن الحكومة تعد مشروع قانون حول مكافحة الإرهاب بشكل أكثر فعالية. وأعلن الرئيس الفرنسى، تزويد الشرطة البلدية بالمزيد من الأسلحة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنهم منعوا أكثر من 50 أجنبيا من دخول فرنسا عقب اعتداءات باريس الإرهابية، إضافة إلى تنفيذهم العديد من المداهمات لضبط المزيد من العناصر الإرهابية. وأوضح "هولاند" فى كلمته بذكرى حادث جريدة شارلى إيبدو، أن الإجراءات الأمنية التى تتخذها الإدارة فى فرنسا تعمل على تجفيف منابع الإرهاب لتقويض خطرها وستخضع للقضاء لضمان مشروعيتها وقانونيتها.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;