السيسى ينتصر للمواطنين فى "معركة الفواتير".. ويكلف"الكهرباء" بمد فترة رفع الدعم لـ10 سنوات وإعفاء 3 شرائح من الزيادة السنوية..وتطبيق الرفع التدريجى بدء من يوليو لمن يزيد استهلاكه عن 200 كيلو وات شهريا

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف الوزارة بعمل خطة جديدة لرفع الدعم عن الكهرباء تدريجيا لمدة لا تقل عن 7 سنوات و لا تزيد عن 10 سنوات، وذلك بعد كثرة شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء خلال الفترة الماضية بعد إقرار خطة رفع الدعم تدريجياً خلال 5 سنوات فى عام 2014.

وأضاف المصدر، لـ"انفراد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف وزارة الكهرباء باستثناء محدودى الدخل من رفع الدعم عنهم و الذين لا يزيد استهلاكهم عن 200 كيلو وات شهرياً، لافتاً إلى أن تكلفة سعر الكيلو وات من الكهرباء حالياً تكلف الدولة 68 قرشاً.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق الزيادة السنوية طبقاً لخطة رفع الدعم تدريجياً بداً من يوليو القادم لمن يزيد استهلاكه عن 200 كيلو وات،مشيراً إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك أوشك على الانتهاء من إصدار خطة رفع الدعم التدريجى عن الكهرباء خلال 10 سنوات لعرضها على مجلس الوزراء.

و وفقا لخطة الوزارة التى أقرها مجلس الوزراء فى 2014 لرفع الدعم تدريجاً عن أسعار الكهرباء فإن أسعار الشرائح الثلاث الأولى ثابتة أيضاً هذا العام و لم تشهد أى زيادة مثل باقى الشرائح: - الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 7.5 قروش للكيلو وات.

- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 14.5 قرش للكيلو وات.

- الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات 16 قرشا للكيلو وات.

بينما تبلغ الزيادة المقررة لباقى الشرائح طبقًا لجدول رفع الدعم خلال 5 أعوام سيتم تطبيقها بدءًا من يوليو المقبل على الشرائح التالية: - الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون 35 قرشا للكيلو وات.

- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون 44 قرشا لكل كيلو وات.

- الشريحة السادسة 651 إلى ألف كليو وات 71 قرشا لكل كيلو وات.

- الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 81 قرشا للكيلو وات.

وقال المصدر، إن الوزارة ملتزمة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخاص بإعفاء الـ3 شرائح الأولى من مستهلكى الكهرباء فى مصر، من الزيادة فى أسعار فواتير الكهرباء للعام المالى 2016/ 2017، التى يبدأ تطبيقها بدءا من شهر يوليو.

وأضاف أن هذه الشرائح هى المستحقة للدعم، وأنها هى التى يبدأ استهلاكها من 0: 50 كيلو وات للشريحة الأولى، ومن 51: 100 كيلو وات للشريحة الثانية، ومن 0: 200 كيلو وات للثالثة.

موضعات متعلقة..

- بالصور.. وزير الكهرباء يناقش المشروعات المستقبلية للوزارة بمجلس النواب



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;