مريضة بالسرطان تلجأ للسوشيال ميديا لتعرض مأساتها أسماء تصرخ: عايزة أعيش عشان أولادى بموت بالبطىء وحالتى بتسوء يوميًا والدولة رفضت علاجى والدوا غالى والموظفون قالولى منضمنش شفاكى وفى غيرك أولى

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، قصة مؤثرة لـ"أسماء" مريضة السرطان والتى تستغيث فيها برئيس الجمهورية بعد أن فقدت الأمل من الشفاء وطرقت كل الأبواب، ولم تجد أى إجابة أو تعاطف مع حالتها.

وقالت "أسماء" فى تصريح خاص لـ"انفراد" إنها تبلغ من العمر 29 عامًا، ولديها طفلان بنت عمرها 12 سنة وولد عمره 7 سنوات، ترغب فى العيش من أجلهما، مؤكدة أنه تم إضرارها مرتين عندما لم يتوصل الأطباء إلى الدواء المناسب لها أولا، ثم عندما رفضت الدولة توفيره بعد ذلك، مشيرة إلى أن الأطباء أكدوا أن "هيرسيبتن" هو الدواء الوحيد الذى يمكن أن يعالجها لصغر سنها وأن الإهمال فى عدم تلقيه تسبب فى تدهور حالتها مرة أخرى.

وأضافت أنها فشلت حتى فى تلقى أى دواء بديل يساهم فى علاج حالتها المتدهورة، خاصة وأنها لا تعمل وليس لديها أى مصدر رزق تستطيع منه توفير العلاج على نفقتها.

وقالت أسماء فى رسالتها على فيس بوك، إنها مريضة بالسرطان منذ 7 سنوات حيث أصابها المرض اللعين فى الثدى اليمين واستأصلته، ثم انتقل ليصيبها فى الثدى الآخر واستأصلته أيضا حتى وصل إلى الجلد، مؤكدة أنه عاد إليها بعد علاجه 5 مرات، إلا أن هذه المرة عاد بصورة أشرس من ذى قبل، حيث إن فرصة العلاج أصبحت ضعيفة جدا بعد خوضها مراحل العلاج الكيماوى حتى أخذت منه مناعة، لافتة إلى أن هذا أيضا بسبب الإهمال فى العلاج الذى كانت تتلقاه.

وتابعت أسماء قائلة "الأطباء كتبولى نوع علاج لحالتى اسمه هيرسيبتن وعندما ذهبت لأتلقاه على نفقة الدولة لارتفاع سعره إلا أن الورق تم رفضه من المسئولين لأن المرض أصابنى أكثر من مرة وقالوا لى مش من حقك إيه اللى يضمن إنك تخفى فى ناس أولى منك طبعا اتصدمت، وأخدت علاج تانى وفضلت كويسة شوية بس رجعلى وهذه المرة دى بقالى سنة ونص وتطور المرض من مجرد حباية على بطنى لحد ما انتشر على جلد البطن والصدر ولتحت شوية حتى أصبح يؤلمنى بشكل كبير وأعيش بالمسكنات وأقوم بإجراء جلسات إشعاع فى أماكن الألم ليهدأ دون جدوى .

وأخيرا قالت أسماء "مش عارفة ممكن أوصل لفين عايزة علاج صح عايزة اهتمام أكبر فحالتى تتدهور وبقاوح وأقاوم عشان عندى ولاد عايزة أعيش عشانهم لكن بدأت افقد السيطرة لأن الألم الجسمانى أكبر من قدرتى على التحمل، فكل اللى يشوفنى حلوة من بره يقول دى كويسة لكن الى جوه صعب جدا، حتى نصحنى أصدقائى بنشر صور لمكان الإصابة حتى تكون الحالة واضحة.. أنا بستغيث بجد عايزة أخف وأعيش عشان ولادى.. أنا ليا حق على بلدى إنها تهتم بيا..حاسة إنى بموت بالبطىء ومفيش أى حاجة بتحصل مستنية ده وده واللى يعشمنى وياخد ورقى ولا حاجة بتحصل والسرطان مرض مش عايز إهمال عايز متابعة وعايز سرعة لكن كل التأخير ده بيضرنى .








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;