العناية الإلهية تنقذ "سوق التوفيقية" بالقاهرة من كارثة.. حريق هائل بمحلات تجارية ومواد مساعدة على الاشتعال ساهمت فى تصاعد النيران.. و"الحماية المدنية" تواجه الحريق بسلم هيدروليكى وتسيطر على النيران..

أنقذت العناية الإلهية، منطقة التوفيقية التجارية بالقاهرة، من كارثة بعد اشتعال حريق هائل بعدد من المحلات الخاصة بقطع غيار السيارات، صباح اليوم الجمعة، حيث التهمت النيران محتويات المحلات التي اشتعل بها الحريق، دون وقوع إصابات، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها، بعد مرور ما يقرب من 3 ساعات على اشتعالها.

شهود عيان أكدوا أن انفجار كابل كهرباء، تسبب في حدوث ماس واشتعال الحريق، وامتداده للمحلات المجاورة، وفروشات قطع غيار السيارات بالشارع، كما وصلت النيران لمول تجاري مكون من عدة طوابق، يحتوي على كميات كبيرة من قطع غيار السيارات، المصنعة من مواد بلاستيكية ومواد تساعد على الاشتعال، مما أسفر عن زيادة كثافة النيران، وامتدادها لكافة الطوابق، وصولا للطابق الأخير، الذى واجه رجال الحماية المدنية صعوبة في السيطرة عليه. استعان رجال الحماية المدنية بسيارة مجهزة بسلم هيدروليكي رافع للأشخاص، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بعد مواجهة صعوبة في محاصرة النيران بالطابق الأخير بالمول التجاري، بالإضافة لعدد من سيارات الإطفاء، وخزانات المياه، لمواجهة الحريق. كما تمركزت 3 سيارات إطفاء بموقع الحريق لإجراء عمليات التبريد، منعا لتجدد اشتعاله مرة أخرى، وسط تواجد رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لإجراء التحريات، وجمع المعلومات والتوصل لملابسات الحريق، والاستماع لأقوال أصحاب المحلات المتضررين. وانتقل فريق من أعضاء النيابة العامة، لإجراء معاينة للمحلات التي تعرضت للحريق، لبيان أسباب نشوبه، والاستماع لأقوال أصحاب المحلات والأكشاك، لكشف ملابسات اشتعال الحريق، كما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي، لإجراء معاينة، وإعداد تقرير عن سبب نشوبه، وحجم الخسائر الناتجة عنه. ونجحت قوات الحماية المدنية ،بإشراف اللواء أسامة فاروق مساعد الوزير للحماية المدنية، في السيطرة على حريق هائل اندلع في أكشاك قطع غيار سيارات بمنطقة التوفيقية دائرة قسم الأزبكية ، بعدما حاصرت قوات الإطفاء الحريق بالكامل من جميع الاتجاهات ومنع خطر امتداداه للمجاورات، وتمت عملية الإخماد بدون وقوع أى إصابات.

وكشفت المعاينة الأولية للحريق، أن النيران اشتعلت في 10 أكشاك، ثم امتدت لـ 4 محلات داخل مول مكون من طابق أرضى و5 طوابق أخرى. وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد نشوب حريق أكشاك قطاع غيار بمنطقة التوفيقية، وعلى الفور انتقل اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية، وبصحبته 5 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى للاستعانة به في عمليات الحريق، وتبين اشتعاله في مول مكون من دور أرضى و 5 طوابق، به مجموعة من الأكشاك لقطع غيار السيارات. ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بسيارات أخرى ليصل عدد السيارات إلى 10 مركبات، وتمت عملية محاصرة النيران من كافة الاتجاهات وتجمع عشرات المواطنين، وأصحاب المحلات بالمكان أثناء عمليات الإطفاء، مما دفع رجال المباحث لفرض كردون أمنى بالمنطقة، لتسهيل عمليات وصول رجال الإطفاء إلى المكان، وإجراء عمليات السيطرة على الحريق. واستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة لأقوال شهود عيان من أصحاب المحلات والباعة، للتوصل لكافة المعلومات الخاصة بسبب اشتعال الحريق، وكشفت المعاينة الأولية، أن ماس كهربائى بواجهة أحد الأكشاك تسبب في اندلاع النيران في المحل، ثم امتدت لـ 9 اكشاك أخرى بمول تجاري مكون من طابق أرضي، و5 طوابق أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة التحقيق.
































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;