مسلسل المنازل الآيلة للسقوط لايزال مستمراً بالمحافظات.. مصرع أب وأم وطفلتيهما فى انهيار منزل مكون من 3 طوابق في جرجا سوهاج.. السكرتير المساعد يتفقد موقع حادث الانهيار.. وإخلاء جميع المنازل المجاورة..

لا يزال مسلسل انهيار المنازل الآيلة للسقوط يتواصل، حيث لقى 4 أشخاص مصرعهم، وهم أب وأم وطفلتان، فى حادث انهيار منزل بجرجا جنوب محافظة سوهاج، وتم الدفع بقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحادث وتم استخراج شخص على قيد الحياة، حيث تلقى اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغاً من نائبه لقطاع الجنوب، يفيد بحدوث انهيار منزل مكون من 3 طوابق بجرجا جنوب محافظة سوهاج، ووجود متوفين، وجار البحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها اللواء عبد الحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها ضباط وحدة مباحث جرجا بانهيار منزل مكون من 3 طوابق ووفاة 4 أشخاص هم الأب والأم وطفلتين وتم انتشال آخر على قيد الحياة، وتم فرض كردون أمنى حول المنزل المنهار، وتم الدفع بالمعدات وجار رفع الأنقاض.

ومن جانبه قام اللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج بالتوجه إلى موقع حادث انهيار منزل بإحدى الحارات بمدينة جرجا، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وذلك لتفقد موقع الحادث ومعاينة الأضرار الناتجة عنه، بحضور عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وممثلي الصحة والاسعاف والتضامن الاجتماعي وشركات المياه والكهرباء والغاز، وقوات الشرطة. ووجه " الفقي " بسرعة رفع الأنقاض وحصر الخسائر وتقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها، وعدم تعرضها للخطر، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر التي سيتم إخلاؤها.

كانت غرفة الأزمات بالمحافظة قد تلقت إخطارا صباح اليوم بانهيار منزل مكون من طابقين من الطوب اللبن بمدينة جرجا، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الحماية المدنية، والإسعاف، ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض، حيث قامت الوحدة المحلية بفصل المرافق عن المنزل والمنازل المجاورة، وفرض كردون امنى بالتعاون مع قوات الشرطة، وقد أسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص وإصابة آخر تم نقله لتلقى العلاج بمستشفى جرجا المركزي.

وفى نفس السياق قررت لجنة المنشأت الآيلة للسقوط التي تم تكليفها عن طريق اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج عقب الإنتقال لمعاينة عقار جرجا المنهار والذى راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة خامس، وإخلاء كافة المنازل المجاورة من السكان وإعداد أوامر الإخلاء وتسليمها لقسم شرطة جرجا للتنفيذ الفوري حفاظا على سلامة وأمن المواطنين خاصة بعد ظهور شروخ وتصدعات بالمنازل الملاصقة والمحيطة، حيث كان اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بحدوث انهيار لعقار مكون من 3 طوابق ووجود متوفين ومصاب.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد أحمد شوقى زيدان رئيس فرع بحث الجنوب والعقيد أسامة طنطاوى وكيل الفرع والرائد مصطفى فرغل مفتش المباحث والرائد محمود ذكى رئيس وحدة مباحث القسم بإنهيار منزل مكون من 3 طوابق ملك منصور محمد منصور عبدالرحيم والذى توفى في الانهيار بالإضافة إلى وفاة زوجته شيماء بكرى محمد 29 سنة والطفلة حبيبية محمد مصور 8 سنوات ورشا محمد منصور 13 سنة وإصابة كريم محمد منصور 15 سنة باختناق.

وتم الدفع بقوات إدارة الحماية المدنية برئاسة العميد حسام المصرى مدير الإدارة وتم الدفع بمعدات الوحدة المحلية لمكان الانهيار وتم استخراج الجثامين الأربعة والمصاب وتم نقلهم للمستشفى.
























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;