"التعليم" تنتهى من تظريف وصندقة أسئلة الثانوية العامة ..الوزارة تضع خطة سرية بالتنسيق مع "الداخلية" والقوات المسلحة لنقلها للمحافظات النائية بالطائرات.. مصدر:انطلاق أول رحلة تسفير منتصف الأسبوع المقبل

تجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الترتيبات الاخيرة والنهائية استعدادا لماراثون امتحانات الثانوية العامة والذى يبدأ 4 من يونيو لطلاب النظام القديم و5 من نفس الشهر لطلاب النظام الحديث.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، عن أنه تم الانتهاء من وضع خطة سرية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لنقل أسئلة الامتحانات إلى المحافظات النائية باستخدام الطائرات، مشيرا إلى أنها تخضع لتأمين من جميع الجهات حفاظا على سريتها التامة.

وأوضح المصدر لـ" انفراد"، أن المطبعة السرية انتهت من تظريف وصندقة أوراق الأسئلة ونماذج الإجابات التى ترسل إلى مراكز توزيع الاسئلة والتى وصل عددها إلى 75 مركزاً على مستوى الجمهورية، تتم فيها وضع مظاريف الأسئلة، مؤكدا أن تلك المراكز تخضع للتأمين الكامل من قبل أفراد الأمن.

وأشار ، إلى أن أول رحلة تسفير أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة، تنطلق منتصف الأسبوع المقبل، موضحا أنه سيتم نقل الأسئلة باستخدام الطائرات الهليكوبتر إلى المحافظات النائية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك 3 رحلات جوية خلال فترة الامتحانات تستهدف نقل الأسئلة إلى المحافظات النائية بجانب العشرات من الرحلات البرية بصفة يومية.

وأكد أن نقل الأسئلة بالطائرات يتضمن محافظات الصعيد، على رأسها الوادى الجديد وأسيوط والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر، وجنوب وشمال سيناء، مؤكدًا أن قوة من قوات الأمن والأمن الإدارى تشارك فى تأمين مراكز توزيع الأسئلة فى هذه المحافظات.

وقال المصدر إن قوات الشرطة تشارك بشكل يومى فى تأمين سيارات نقل الأسئلة والتى تبدأ رحلتها من المطبعة السرية متوجهة إلى لجان السير بمحافظتى القاهرة والجيزة، إضافة إلى مرافقة أتوبيسات نقل كراسات الإجابة والأسئلة بالمحافظات من مراكز التوزيع حتى باب المدرسة.

وأوضح أن الوزارة أيضا انهت طباعة كراسات الإجابات وتم إرسالها إلى المديريات التعليمية، والإدارات تمهيدا لتسليمها إلى رؤساء اللجان أول بأول حتى يتم وضعها فى لجان السير، مؤكدا أن رؤساء اللجان يقومون بمراجعة الكراسات قبل تسليمها للطلاب والتأكد من أنها كاملة العدد ولا تحتوى على أى قطع مع توقيع رؤساء اللجان عليها من الخارج.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;