مريض نفسى يقتل والده بالخانكة.. الجيران: الأب والابن كانا يعيشان بمفردهما.. والجانى يعانى حالة هذيان صعبة ويصرخ بأوقات متأخرة من الليل.. والمتهم: كنت بشوف والدى المسيخ الدجال.. والنيابة تحيله للمستشفى

واقعة بشعة شهدتها مساكن نسمة بمدينة الخانكة فى محافظة القليوبية، حيث قتل شاب ثلاثينى يعانى من حالة نفسية حادة، والده الستينى ذبحا باستخدام سكين مطبخ، استلها من المطبخ فجرا خلال سكون الجميع، ليصرخ الوالد فى محاولة منه لإيقاذ جيرانه لنجدته من نجله الذى كان يراه وكأنه المسيخ الدجال وفقا لاعترافاته التى أدلى بها فى تحقيقات النيابة بالخانكة، معبرا عن أسفة وندمه على الواقعة.

فى البداية تلقى اللواء فخر الدين العربى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد حمدى محمد مأمور قسم الخانكة، بورود بلاغ من شرطة النجدة من جيران الضحية يفيد قيام شاب ثلاثينى بقتل والده بمساكن نسمة بمدينة لخانكة، أخطر اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحثى قاده العميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، والرائد محمد الرفاعي رئيس مباحث قسم الخانكة. وانتقل الفريق البحث لمكان الواقعة، إذ تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة نجل المجني عليه ويدعى "عبد الله. م" 30 عاماً، يعاني من مرض نفسي، وقام بذبح والده من الرقبة، وبعد ذلك أصيب بحالة هياج محاولًا قتل نفسه، حتى أمسك به الأهالي، وتم تسليمه لرجال الشرطة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 281 لسنة 2021 إدارى قسم شرطة الخانكة. وتبين من التحريات الأولية قيام نجل المجنى عليه ارتكب الواقعة في الساعة الثالثة فجراً واستل سكينا من المطبخ وذبح والده وحاول التخلص من حياته وتم إنقاذه فى اللحظات الأخيرة وبسؤال شقيقه الأكبر أكد أنه يعانى من مرض نفسي. ووفقا لرواية الجيران، أن المجنى عليه كان منطوى كثيرا على نفسه مع جيرانه ولا توجد أية علاقات بينهم، خاصة وأنه ساكن فقط وليس من أهل المنطقة، علاوة على ذلك وفاة زوجته وإقامته وحيدا مع نجله "الجانى"، مؤكدين أن الشاب "عبد الله" كان يعانى من حالة نفسية صعبة، وساءت حالته خلال الأيام الأخيرة، وكان دائما ما يصرخ بصوت عال خلال أوقات متأخرة من الليل. وأمر أحمد البوشي رئيس نيابة الخانكة، ندب المعمل الجنائى لبيان سبب الوفاة وفقا لتقرير الطب الشرعى، كما عاينت النيابة مكان الواقعة بشقة المجنى عليه بمساكن نسمة، مع عدم قدرة الجانى تمثيل الواقعة نظرا لحالته النفسية الصعبة التى يعانيها. كما أمرت النيابة بحبس "عبد الله م"، 30 عاما، المتهم بقتل والده باستخدام سكين مطبخ بمدينة الخانكة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، إلى جانب إحالته لمستشفى الصحة النفسية لتوقيع الكشف الطبى النفسى عليه لبيان مدى سلامة قواه العقلية، كما صرحت النيابة بدفن جثة المتوفى عقب ورود تقرير الطب الشرعي وطلب تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال جيران المتوفى. وأدلى "عبد الله"، أنه يعيش مع أبيه بمدينة الخانكة، وأنه يعانى حالة نفسية، وسائت حالته خلال الأيام الأخيرة، وأنه كان يرى والده "المسيخ الدجال"، ويوم الواقعة دفعته هلاوسه إلى مطبخ الشقة واستل سكينا وقام بطعن والده، الذى صرخ مستنجدا بالجيران الذين أبلغوا قوات الأمن على الفور. وأوضحت تحريات رجال المباحث، أن المتهم عقب طعن والده وذبحه بصالة الشقة وجلس فى حجرته ماسكا السكين، ولم يخرج منها حتى حضرت الأجهزة الأمنية وقامت بكسر باب الشقة ودخلت لمحاولة إنقاذ الضحية، ثم ألقت القبض على المتهم قبل محاولاته قتل نفسه، وتم اصطحابه إلى قسم شرطة الخانكة.




















الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;