بالفيديو والصور.. مفاجآت النسخة العربية من برنامج "ninja warrior".. نصف مليون دولار للفائز باللقب.. محمد رمضان يتحدى نفسه ويشارك فى إحدى الفقرات.. مجدى الهوارى: نخاطب كل الشعوب العربية بالبرنامج

أقيم صباح اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا، للكشف عن تفاصيل النسخة العربية من برنامج ninja warrior، على أحد شواطئ سهل حشيش بالغردقة بحضور المخرج مجدى الهوارى المسئول عن البرنامج، وصاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة بنادر الخليج للإعلام المالكة لحقوق الفورمات العربية، وكشف القائمون على البرنامج عددا كبيرا من المفاجآت، منها أسماء لجنة التحكيم أو "النينجاوية" وهم كارلا حبيب مراد خبيرة تغذية وأستاذة فى الجامعة الأمريكية فى بيروت، وكريم إسماعيل المتخصص فى اللياقة البدنية والإماراتية ميريام أحمد مدربة الفروسية والتونسى شكرى العيارى أستاذ تطوير القدرات الشخصية وخبير التنمية البشرية. و قالت كارلا حبيب مراد إنها قبلت تحدى البرنامج لأن الغذاء الصحى يتخطى الجمال، وهو ركن أساسى لحياة أفضل والطريق الصحيح لتفادى المشاكل الصحية، وأقول لكل شخص يريد خوض التجربة سأكون فى مساعدته ليتمكن من ذلك، وسأحاسب كل متسابق بل والإدارة نفسها فى حالة حدوث أى شىء يمس النظام الغذائى للمتسابق لأن كل شىء يؤثر على المتسابق.

ومن جانبه، قال كريم إسماعيل المتخصص "أشكر كل الحاضرين والقائمين على البرنامج، فقد قابلت الكثير من التحديات فى مسيرتى لأصل لمستوى كبير كرياضى وأعتقد أن كل متحدٍ فى الوطن العربى سيبذل مجهودا كبيرا ليصل لهذا المستوى الكبير".

وأشار إسماعيل إلى أن البرنامج تحدٍّ كبير، وعلى المتسابقين بذل مجهود كبير لتخطى هذه التحديات التى ستواجهه فى كل المراحل، وأكد أنه سيكون الجانب الرياضى الداعم لكل المتسابقين لحل كل المشكلات أمامه، مشددًا أنه سيقف أمام العوائق التى ستواجه المشتركين.

فيما قالت الإماراتية ميريام أحمد مدربة الفروسية، لم أتردد فى قبول الدعوة لأن البرنامج تحدٍّ كبير وهو نفس عملى فى الرياضة وهو التحدى والمغامرة، مضيفة "سأعتمد على 6 عناصر أساسية فى البرنامج وهى القوة والنصر والحب وأيضا القدرة والتحمل والتحدى، ولابد أن تكتمل تلك العناصر لتحقيق الهدف، فدورى هو أن أقدم كل مجهودى ودعمى المعنوى للوصول لأعلى مستويات التحدى والمعامرة . أما التونسى شكرى العيارى أستاذ تطوير القدرات الشخصية وخبير التنمية البشرية، قال لابد أن أشكر إدارة البرنامج لاختيارى كعضو لجنة تحكيم، فاليوم نحتاج لطاقات شابة حقيقية، ففى الوقت الذى يمضى فيه بعض الشباب لتفجير أنفسهم يمضى هذا البرنامج لتفجير المواهب الشابة وأيضًا استيعاب الشباب الذى يواجه أنواع الإدمان من الإنترنت والتكنولوجيا والمخدرات لهذا البرنامج القائم على التحدى. من جانبه قال المخرج مجدى الهوارى، المشرف والمسئول عن النسخة العربية من برنامج ninja warrior فى المؤتمر الصحفى المقام حاليا بسهل حشيش بالغردقة: أنا مخرج سينمائى ولا أحب التحدث كثيرا لأن المخرج دوره وراء الكلمة، وأضاف أن البرنامج كان كله تحديات أولها هو أن نجعل البرنامج ينفذ فى مصر واستطعنا الحصول على هذا الامتياز لنؤكد أن مصر قادرة على تنفيذ هذا النوع من الفورمات.

وأضاف أن التحدى الثانى هو كان كيفية تقديم النسخة العربية لأن النسخ الأخرى تخاطب ثقافات واحدة، ولكن النسخة العربية تحديها فى كيفية مخاطبة كل الشعوب العربية، وأشار إلى أن التحدى الثالث هو كيفية جعل البرنامج ليس ترفيهيا فقط ولكن أيضًا استفادة الشباب وإخراج طاقتهم وخلق مجتمع قائم على الرياضة.

وتابع الهوارى "بمجرد حديثى مع المهندس خالد عبد العزيز لم يبخل علينا بأى شىء، وأيضًا شركة بنادر الخليج كان من الضرورى أن ينقل لنا حماسه بعد إعجابه بالبرنامج ومشاته لأكثر من خلقة على مستوى البرنامج. وقال صاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة بنادر الخليج للإعلام المالكة لحقوق الفورمات العربية: أشكر وزارة الشباب والرياضة على رعايتها للبرنامج"، وأضاف: بدأت أشاهد النسخة الأصلية للبرنامج منذ وجودى بالمدرسة وأعجبت بالمتسابقين الذين لهم قصص إنسانية خاصة.

وأكد أن هذه فرصة للشباب لعرض مهاراتهم وفرصة أيضا لتبييض وجوهنا وكان لابد من اختيار موقع للتصوير مناسبا واستعرضنا أكثر من موقع، ولكن لم أجد أنسب من سهل حشيش وما حدث لم يكن ليكمل لولا وجود المخرج مجدى الهوارى وشركته المنتجة للبرنامج.

وفى النهاية أعلن الأمير فيصل عن جائزة كبرى لمن يتخطى مراحل البرنامج، وهى نصف مليون دولار أمريكى. ونظم القائمون على النسخة العربية من برنامج المسابقات ninja warrior عرضا مصغرا لإحدى فقرات البرنامج على أحد شواطئ سهل حشيش بالغردقة، بحضور المخرج مجدى الهوارى المسئول عن البرنامج وصاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة بنادر الخليج للإعلام المالكة لحقوق الفورمات العربية والفنان محمد رمضان والفنان أحمد تهامى، وقدم عدد من الشباب نموذج من فقرات البرنامج والذى ينطلق قريبًا.

ودخل النجم محمد رمضان فى تحدٍّ مع نفسه بعدما قرر خوض تجربة التحدى بالنموذج المصغر الذى نفذه القائمون على النسخة العربية من برنامج المسابقات ninja warrior ونجح رمضان فى اجتياز المراحل التى خاضها وسط تصفيق الحضور له وثنائهم على لياقته، كما قدم عدد من الشباب نموذج من فقرات البرنامج والذى ينطلق قريبا.












































































































































































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;