رجال العمليات الخاصة والأمن الوطنى يداهمون أوكار الصف وأطفيح وأبو النمرس والبدرشين للبحث عن منفذى مجزرة حلوان.. القوات تضبط 6 متهمين يشتبه فى تورطهم بارتكاب الحادث بعد سقوط خلية الجيزة

داهمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع ضباط العمليات الخاصة وقطاع الأمن الوطنى، عدة أوكار بمناطق الصف وأطفيح وأبو النمرس والبدرشين، للقبض على المتهمين المتورطين فى تنفيذ حادث حلوان وإطلاق الرصاص على سيارة شرطة مما أسفر عن استشهاد عدد من رجال قسم حلوان.

واستندت الحملات الأمنية التى تم شنها على معلومات أدلى بها 8 عناصر إرهابية، تم القبض عليهم مؤخرا لاتهامهم بتكوين خلية تستهدف رجال الشرطة وتورطوا فى ارتكاب عدة حوادث إرهابية أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة آخرها الهجوم على كمين المرازيق بالبدرشين وإطلاق النار على قوة أمنية بطريق مصر أسيوط، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين آخرين.

وأسفرت الحملات عن ضبط سيارة ربع نقل يشتبه فى استخدامها فى الهجوم على رجال مباحث حلوان، كما تم القبض على 6 من المشتبه بهم وجارٍ مناقشتهم والتحقيق معهم للتوصل إلى حقيقة تورطهم فى ارتكاب حادث حلوان من عدمه. وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن العناصر الإرهابية تستغل الطبيعة الصحراوية والجبلية بمنطقة الصف للجوء إليها عقب تنفيذهم العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى كونها منطقة حدودية تربط بين محافظة الجيزة والقاهرة، حيث تعد متلاصقة لمدينة حلوان.

وأضاف المصدر أن هناك معلومات تشير إلى اختباء منفذى الحادث بمنطقة الصف، وأن هناك فريق بحث مكون من ضباط مديريتى أمن القاهرة والجيزة لمطاردة العناصر الإرهابية، وإجراء التحريات فى الحادث.

وكانت مديرية أمن الجيزة قد وجهت ضربة أمنية للجماعات الإرهابية، حيث نجحت فى إسقاط خلية إرهابية مكونة من 8 عناصر متورطين فى تنفيذ عدة عمليات إرهابية شهدتها المحافظة خلال العام الحالى والماضى، ينتمون إلى عدة قرى تابعة لمركز البدرشين بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات لاستخدامها فى استهداف رجال الشرطة.

وكشفت التحريات وأقوال المتهمين أن اثنين منهم وراء الهجوم على القوة الأمنية بطريق أسيوط الزراعى، مما أسفر عن استشهاد أمين الشرطة أحمد السيد الغاوى وإصابة اثنين من زملائه تابعين لمرور الجيزة، حيث أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه الضحايا وفروا هاربين بواسطة دراجة بخارية.

كما تبين أن المتهمين هاجموا مكتب بريد ميت رهينة بالبدرشين، وأطلقوا النار صوب خفير نظامى مما أسفر عن استشهاده فى شهر ديسمبر نهاية العام الماضى، بالإضافة إلى تورطهم فى الهجوم على كمين المرازيق بالبدرشين عدة مرات. وأكد مصدر أمنى أن أحد المتهمين أرشد عن كمية من الأسلحة النارية والذخيرة كان يخفيها بعيدا عن مسكنه، وأرشد أفراد الخلية عن عدد من المتهمين يشتبه فى ارتكابهم مجزرة حلوان، بالهجوم على سيارة شرطة مما أسفر عن استشهاد عدد من رجال مباحث قسم شرطة حلوان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;