مساعى برلمانية لتدشين إعلام موجه للخارج.. لجنة الشئون الإفريقية: ننسق مع لجنتين لتدشين قنوات تواجه الشائعات.. والعلاقات الخارجية: مخاطبة الغرب على رأس أولوياتنا.. ونائب: الأمر يحتاج إمكانيات هائلة

وضعت اللجان البرلمانية، تدشين قناة إعلامية مصرية موجهة إلى الخارج، ضمن أبرز أولوياتها، حيث أكدت لجان الإعلام والشئون الإفريقية والخارجية أنهم يضعون خطة لمواجهة الشائعات التى يصدرها الإعلام الخارجى عن مصر من خلال وسائل إعلام مسموعة ومرئية لمواجهة هذه الشائعات.

وفى البداية، أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أهمية الاتجاه نحو تدشين عدد من القنوات المصرية الموجهة إلى الخارج تكون قادرة على مخاطبة الغرب ومواجهة كافة الشائعات التى ينشرها الإعلام الغربى عن مصر، موضحًا أن هذه القضية تشغل اهتمام نواب لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"انفراد" أن هناك خطورة تواجهها مصر تتضمن أن الإعلام المصرى أصبح يخاطب نفسه وأصبح مهتم بالجانب المحلى، بينما قل الاهتمام بالإعلام الموجه إلى الخارج.

وتابع قائلاً: "خلال احتكاك اللجنة بالوفود الأجنبية لاحظنا أنهم يشكلنون وجهات نظرهم من خلال وسائل الإعلام بعض الدول التى تنشر مضامين عن مصر وفى مقدمتها قناة الجزيرة".

ولفت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن تدشين قناة موجهة للخارج يحتاج لإمكانيات مادية هائلة ولكن لابد من وضع هذا الأمر فى اهتمامات البرلمان.

وفى السياق ذاته، قالت النائبة مى محمود، أمين عام لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن اللجنة تسعى لإيجاد وسائل تواصل إعلامى مصرى مع دول إفريقيا، بحيث يكون هناك وسيلة إعلامية تستطيع أن تصل إلى كل دول إفريقيا خلال الفترة الحالية.

وأضافت محمود فى تصريحات لـ"انفراد" أن هناك ضرورة لتفعيل دور الإعلام فى التواصل العالمى مع جميع دول العالم، موضحة أن اللجنة ستنسق مع لجنتى الشئون الخارجية ولجنة الإعلام بحيث يكون هناك خطة واضحة لتدشين إعلام مصرى موجه للخارج لتصحيح كافة المفاهيم عن مصر، ومواجهة كافة الشائعات التى تصدر من الخارج تجاه القاهرة.

وأشارت أمين عام الشئون الافريقية بالبرلمان، إلى ضرورة أن يكون هناك محطة راديو وقناة على اليوتيوب تتحدث بعدة لغات ويكون مهمتها التواصل مع الخارج.

من جانبه، قال تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، إن اللجنة تبحث تشكيل كيان إعلامى مصرى يكون موجه للخارج لمواجهة الإعلام الغربى، ويوضح من خلاله وجهة نظر مصر تجاه الأحداث العالمية والإقليمية.

وأشار وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان إلى أن هذا الكيان يتم تدشينه من خلال إنشاء الهيئة الوطنية للإعلام، حيث يتم الاتفاق على إنشاء كيان إعلامى يتضمن ميثاق شرف وتوجه وخريطة تتضمن كيفية التعامل مع وسائل الإعلام الغربية ومواجهتها، ومنافسة إعلام الغرب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;