العالم هذا الصباح.. حرائق الغابات تجتاح غابات الأرجنتين وإجلاء العشرات.. حفل توزيع جوائز Glamour لعام 2021 للسيدات الملهمات.. المغرب يوافق على زراعة مخدر القنب للاستخدام الطبي

شهد العالم هذا الصباح ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "انفراد"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور، ومن بينها حرائق الغابات تجتاح غابات الأرجنتين وإجلاء العشرات وحفل توزيع جوائز Glamour لعام 2021 للسيدات الملهمات . حرائق الغابات تجتاح غابات الأرجنتين وإجلاء العشرات أصيب 7 أشخاص بجروح وفقد 15 جرّاء حرائق غابات اجتاحت منطقة باتاجونيا الأرجنتينية، وفق مصادر رسمية، وتم إجلاء نحو مئتى شخص فيما تضرر مئة منزل جرّاء الحرائق فى المنطقة المعروفة بغاباتها وبحيراتها وأهميتها سياحيا نظرا إلى قربها من سلسلة جبال الأنديس، بحسب صور بثتها وكالة "رويترز". وقال وزير البيئة خوان كاباندى فى مؤتمر صحافى "سأتقدم بشكوى جنائية لأن الحريق كان مفتعلا". بدوره، كتب الرئيس الأرجنتينى ألبرتو فرنانديز على تويتر أن السلطات "أرسلت مروحيتين وثلاث طائرات لإطفاء الحرائق و12 سيارة إطفاء ومركبات دعم و62" عنصر إطفاء للتعامل مع الحريق. وأكدت بلدية لاغو بولو فى محافظة تشوبوت أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح، حالة أحدهم خطيرة، وتم إجلاء 200 شخص من المدينة. وقال كاباندى "هناك 15 مفقودا جرّاء الحريق الذي... طال أكثر من مئة منزل". وفى إل هويو القريبة "كانت الأمطار غزيرة لدرجة أنها أخمدت الحريق"، بحسب ما أفاد الناطق باسم القرية أليخاندرو أوتيرو لوكالة فرانس برس. أما رئيس بلدية لاغو بويلو أوغوستو سانشيز فأشار إلى أنه "حريق بدأ داخل غابة حيث سمحت الظروف القاسية باتساع رقعته"، وأتت حرائق فى الأرجنتين العام الماضى على عشرات آلاف الهكتارات من الغابات. وبحسب الحكومة، فإن 95 فى المئة من هذه الحرائق بدأها أشخاص وتسببت فى بعض الحالات بأضرار هائلة لأبنية وأراض زراعية. حفل توزيع جوائز Glamour لعام 2021 للسيدات الملهمات أقيم حفل توزيع جوائز "Glamour" لامرأة العام، والذى فاز فيه عدد من النجمات اللاتى استطعن تحقيق إنجازات في مجالات متنوعة، بما في ذلك مجال الترفيه والأعمال والرياضة والموسيقى والعلوم والطب والتعليم والسياسة . وتعد جوائز Glamour هي مجموعة سنوية من الجوائز تستضيفها مجلة Glamour، وتكرّم جوائز "امرأة العام" النساء "الاستثنائيات والملهمة" من مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الترفيه والأعمال والرياضة والموسيقى والعلوم والطب والتعليم والسياسة.

المغرب يوافق على زراعة مخدر القنب للاستخدام الطبي وافقت الحكومة المغربية، بعد تأجيل دام لأسبوعين، على مشروع القانون الذى ينظم الاستعمال المشروع لنبتة القنب الهندى الكيف، لأجل استخدام طبي. ووفقاً لسكاى نيوز، القانون الذى تمت المصادقة عليه، خلال اجتماع المجلس الحكومى صباح الخميس، يهدف إلى تقنين تطوير الاستخدامات الطبية والتجميلية والصناعية للقنب الهندي، ومن المرتقب أن يتلاءم ذلك الاستخدام مع الالتزامات الدولية للمغرب، وبما يتيح مواكبة المبادرات الاستثمارية الدولية ذات الصلة. ويسعى القانون إلى ضبط خطوط الإنتاج بطريقة تمنع تسرب القنب الهندى ومنتجاته إلى السوق غير المشروعة، كما يسعى إلى منع الأنشطة المدرة للدخل التى تقوم على الزراعات غير المشروعة والمضرة بالبيئة. وستحدد نصوص تنظيمية، ستصدر لاحقا، مجالات وطرق استعمال القنب الهندى لأغراض طبية. ويضع القانون المصادق عليه عددا من الشروط والضوابط على زراعة القنب الهندي، خصوصا فيما يتعلق بالتراخيص وعقود الشراء والمؤسسات التى سيوكل لها الإشراف على الإنتاج.










































الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;